Beirut weather 10.42 ° C
تاريخ النشر July 2, 2016 17:42
A A A
ليبيا: الجيش يحاصر آخر جيوب داعش في سرت

5777cdfec46188ce148b4587

قُتل ثلاثة جنود ليبيين من “قوات البنيان المرصوص” وأصيب نحو أربعين آخرين في اشتباكات مع مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي في سرت.

وقال مستشفى مدينة مصراتة في بيان أصدره إن قسم الطوارئ استقبل قتلى وعشرات المصابين بجروح خفيفة إلى متوسطة جميعُهم من جنود قوات “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

واشتدت المعارك بين قوات الجيش الليبي وعناصر تنظيم داعش الإرهابي مع تقدم الجيش داخل مدينة سرت حيث ما يزال التنظيم يسيطر على بعض الأحياء المحصنة وذلك في دائرة باتت ضيقة إلى حد بعيد.

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها تمكنت من السيطرة بالكامل على أحد أهم الأحياء السكنية بالمدينة وهو حي “700” الذي يعتبر أحد المحاور الرئيسية في سرت.

ومن شأن السيطرة على الحي “700” فتح المجال أمام تقدم قوات البنيان المرصوص باتجاه مستشفى ابن سيناء ومركز المؤتمرات المعروف باسم واغادوغو والذي كان يحتضن مقر الاتحاد الإفريقي في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي وهو تحت حصار خانق حاليا.

وستكون المعركة في مجمع قاعات واغادوغو الأصعب بالنظر إلى وجود ملاجئ محصنة بشكل كبير داخل المجمع حيث تم بناء بعض غرفه تحت الأرض وهو ما يصعب مهمة الإسناد الجوي الذي يسهل تقدم القوات على الأرض نحو تحرير آخر معاقل داعش. ووفقا لغرفة عمليات تحرير سرت فقد بدأت المعارك داخل المجمع بالفعل مساء أمس الجمعة.