Beirut weather 10.66 ° C
تاريخ النشر April 11, 2016 04:15
A A A
أسرار الصحف
الكاتب: أسرار الصحف

عيون – السفير

* تحتدم الخلافات داخل هيئة علمائية إسلاميّة بعد تجميد عدد من صقورها عضويتهم.

* لوحظ تعطّل طائرتين تابعتين لإحدى الشركات العربيّة الكبرى خلال أسبوعٍ واحد، مما أدى إلى إجبار الركّاب على الانتظار لساعات طويلة.

* حاول نافذون في هيئة أُثير مؤخراً حولها جدلٌ كبير تأمينَ غطاء قضائي لمنع التداول إعلاميا بشؤونها، مديراً ومستخدمين، إلا بموجب مستند قانوني، لكن القضاء رد الطلب.
***

أسرار الآلهة – النهار

* قال وزير إن الحكومة سألت الوزير السابق غسان سلامة عن رغبته في الترشّح الى الأونيسكو قبل أشهر وأجاب بالنفي.

* تبيّن من تجهيزات مغارة جعيتا السفلى لدى إعادة افتتاحها أن اجراءات السلامة لم تكن متوافرة على الإطلاق.

* لم يحاكم صحافي أجنبي أساء الى سمعة لبنان في العالم عندما ادعى كذباً أنه اشترى أولاداً في الشارع.

* يحاول أحد نواب زحلة الإمساك بطرف ملف الانتخابات البلدية بعدما تفرّق العشّاق من حوله.

* لفت تصريح لوزير عن تضخيم في أرقام المبعدين من الخليج بعدما تحدثت محطته التلفزيونية عن الآلاف.
***

أخبار وأسرار لبنانية – الأنباء

* استراليا تتابع قضية خاطفي الطفلين:
رجحت وزيرة خارجية استراليا أن تتخذ السلطات القضائية اللبنانية قرارات اتهامية بحق طاقم التصوير الأسترالي المؤلف من أربعة أفراد، الذي ساهم في خطف الطفلين اللبنانيين من أم أسترالية «لاهلا» ونوح علي الأمين، لخلاف على حضانتهما. وأوضحت الوزيرة الأسترالية أنها لا تستطيع أن تقلل من جدية تعاطي السلطات اللبنانية مع هذه القضية، «لكننا نبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على الاتصالات مع الجهات المعنية، مشيرة إلى انه في ظل حساسية القضية ووجود طفلين فيها فإننا نتعامل مع الآمر بحذر شديد. وكان الطاقم يصور فيلما عن مساعي الأم لاستعادة طفليها لصالح برنامج 60 دقيقة لصالح التلفزيون الأسترالي.

* شبكة جديدة للرذيلة تقدم خدمات «دليفري»:
توفرت معلومات لدى مكتب مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الآداب في وحدة الشرطة القضائية عن قيام أشخاص بتسهيل أعمال الرذيلة لفتيات يقطن شقة في بلدة خلدة الساحلية، فداهم المكتب وأوقف 9 فتيات من جنسيات سورية ومصرية ولبنانية، اضافة إلى السوري ع.ع الذي يقوم بدور «دليفري» بحيث ينقل الفتيات إلى منازل الزبائن. ويجري البحث عن الرأس المدبر لهذه الشبكة اللبناني خ.ع وهو من أصحاب السوابق.

* اللواء بصبوص يشيد بإنجازات قوى الأمن رغم الفساد:
اعتبر اللواء إبراهيم بصبوص، المدير العام لقوى الأمن الداخلي أن بعض الفساد في قوى الأمن الداخلي لا ينبغي أن ينسينا انجازاتها وخصوصا مكافحة الإرهاب وملاحقة مروجي المخدرات وعصابات الاتجار بالبشر. وأضاف: لقد احلنا عددا من العناصر والضباط أمام مجالس التأديب، وأخضعنا البعض الآخر لتدابير عقابية مشددة، تتناسب مع خطورة الأفعال والارتكابات ولما تبين لنا أن حجم الفساد اكبر من أن يكتفى بعقوبات مسلكية منفردة أمرنا بإجراء تحقيقات معمقة وتوصلنا إلى كشف حقائق مريرة.
***

أسرار – الجمهورية

* غيبوبة
قال أحد الوزراء إنّ الخلافات التي تعصف بمجلس الوزراء جعلته يدخل مرحلة الغيبوبة مُجدّداً.

* تعليمات
أعطت مرجعية روحية تعليماتها بعدم تدخّل المسؤولين الروحيين مع أي من الأفرقاء في البلدات خصوصاً التي تشهد معارك بلدية محتدمة.

* معوقات
قال قطب سياسي بارز إن صبر أحد المرشحين لإستحقاق حسّاس على معوقات تعترض ترشيحه لن يكون إلى ما شاء الله وإنه سيتحرّك في الوقت المناسب لإزالة هذه المعوقات.

* تعليق
رفض وزراء في تكتل سياسي كبير الردّ أو التعليق على موقف حليف لهم مخالف لموقفهم وداعِم لحليف حليفهم مِن عقد جلسة تشريعية.
***

اسرار – اللواء

* همس
تبين أن وزيراً مسيحياً بارزاً خاض في النقاشات الساخنة حول جهاز أمن الدولة، ولم يكن على إطلاع على خلفية المشكلة ولا على أسبابها!

* غمز
لفت تقرير رسمي عن حالة الفساد إلى أن إصلاح سيّارة في وزارة خدمات كلف 4.5 ملايين ليرة، وبقي العطل على حاله في السيّارة المعطلة!

* لغز
يعتبر مرجع قضائي أن لا صلاحية لأي وزير بإقفال مؤسسات أو عيادات طبية قبل اتخاذ موافقة السلطات القضائية المعنية!
***