Beirut weather 11.96 ° C
تاريخ النشر October 22, 2018 21:35
A A A
الفرزلي: وزارة العدل ستكون من حصة الرئيس

أكد نائب رئيس ​المجلس النيابي​ ​ايلي الفرزلي “اننا في نظام ديمقراطي برلماني في ​لبنان​ ومن مسلمات البرلمانية هي وجود حكومة تحكم ومعارضة تحاسب واذا فقدنا القدرة على هذه اللعبة لا يعود هناك وجود لهذا النظام”.

واشار الفرزلي الى “ضرورة الذهاب الى حكومة اكثرية”، مشدداً على “اننا لن نسمح باجهاض نتائج ​الانتخابات​ النيابية وسيتم تأليف ​الحكومة​ مع احترام الحد الأدنى لنتائج الانتخابات”.

كما نوه الى ان “​وزارة العدل​ ستكون من حصة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وهذا ليس عرف بل هذا هو المنطق”، لافتاً الى ان “قناعتي تشير الى ان مصلحة جميع القوى السياسية ان تسير الامور باسرع وقت لانه ان لم يحصل ذلك سيصبح هناك تغييرات على الساحة”.

وشدد على انه “يجب انقاذ النظام البرلماني من خلال حكومة يتم اعتماد فيها المعيار الواحد”، ذاكراً “انني اتحدى ان الاستقرار المالي قائم وموجود”.

وتابع بالقول ان “لعبة تسهيل الامور لانتاج الحكومة نحن معها لانها لا تتعدى على نتائج الانتخابات الرئيسية”.

أما عن سؤال اذا كان الرئيس عون سيدعو رئيس ​سوريا​ ​بشار الأسد​ الى زيارة لبنان، فأوضح الفرزلي “أنني لا علم لي بهذا الخصوص والرئيس عون هو صاحب النظرية السليمة التي نلتزم بها التزاماً كاملاً”، لافتاً الى ان ” لبنان سيد حر مستقل واستقلاله لا لبس فيه والوطنية اللبنانية لا تحكم شرط العداء مع سوريا”.