Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر July 2, 2016 12:12
A A A
بو صعب: نسبة النجاح في فروع الثانوية الاربعة بلغت 78.99%

1464345562_eliasbousaab2.

كشف وزير التربية الياس بوصعب ان الدورة الثانية للامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة تبدأ الجمعة 29 تموز والثانوية العامة بفروعها الاربعة الخميس 4 آب، لافتا الى ان نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 78.99 في المئة في الفروع الاربعة.
بوصعب أوضح، خلال مؤتمر صحافي عقده في وزارة التربية للاعلان عن نتائج الثانوية العامة، انه وُضع جهد كبير في امتحانات هذا العام ما شكّل نقلة نوعية مختلفة عن السنوات السابقة وهذا الجهد يبدأ من المدير العام الى رئيسة دائرة الامتحانات وكل الفريق الذي تعاونا معه وقال: “وضعنا خطة واضحة، كان هناك خوف من الانتقال من مرحلة الى اخرى لكن النتائج بينت اننا احدثنا فرقا، وتعلّمنا من اخطاء سنحسّنها”.
وقد حضر مؤتمر بو صعب الطلاب العشرة الاوائل في شهادات الثانويّة العامّة وقد لفت وزير التربية الى ان ثمانية طلاب من فرع العلوم الانسانيّة حلوا في المراتب العشرة الاولى هم من الثانويات الرسمية، والطالبة الاولى هي بيرلا جوزف عوّاد من مدرسة راهبات سيدة الرسل اما في العلوم العامة فالطالبة التي احتلت المرتبة الاولى تدعى كوثر عبد الامام مقدار كما حلّ في المرتبة الاولى في علوم الحياة الطالب احمد عباس العطار وفي الاجتماع والاقتصاد حلت الطالبة سارة مروان مياس في المرتبة الاولى.
وعن شبكات الغشّ، كشف بو صعب ان حتى اليوم هناك 4 اشخاص مسجونين اضافة الى اشخاص صدرت بحقهم مذكرات بحث وتحري مؤكداً اننا لن نقبل بلفلفة هذا الموضوع.
واوضح ان من كلّف شخصا لانتحال صفته سيُحرم لأربع دورات والطالب الذي قبض عليه يغش سيحرم من التقديم لدورة واحدة.
وتوجّه بو صعب للأهل بالقول: “المدرسة التي لا تملك مرسوماً لا تسجلوا اولادكم فيها لاننا لن نسمح لهم بتقديم الامتحانات خصوصاً المدارس التي افتتحت مؤخرا وهي اشبه بدكاكين”، داعيا الاهالي الى التأكد اذا كانت المدارس تملك مرسوما ومعترف بها من قبل الوزارة.
وهنّا بوصعب الطالبة جنيفر فارس التي استشهد والدها مؤخراً في تفجيرات القاع ووالدتها مصابة في المستشفى، وبارك لها رغم الخسارة والحزن وقد نالت معدّل 14/20.