Beirut weather 17.07 ° C
تاريخ النشر July 2, 2016 04:56
A A A
ويلز تفاجئ بلجيكا وتضرب موعداً مع البرتغال

تابعت ويلز مغامرتها التاريخية وبلغت نصف نهائي بطولة اوروبا 2016 بكرة القدم بعدما حولت تخلفها امام بلجيكا المدججة بالنجوم الى فوز (3 ـ 1)، امس، على ارض ملعب «ليل متروبول» ضمن ربع النهائي.
ويدين فريق ويلز الذي يخوض مشاركته القارية الاولى واختباره الاول في البطولات منذ ان وصل الى ربع نهائي «مونديال 1958» في مشاركته العالمية الاولى والاخيرة، بتأهله الى دور الاربعة للقائد اشلي وليامز (31)، وهال روبسون ـ كانو (55)، والبديل سام فوكس (86)، الذين سجلوا الاهداف الثلاثة بعد ان افتتح راديا ناينغولان التسجيل لفريق المدرب مارك فيلموتس (13).
وضرب فريق ويلز الذي بات اول فريق يبلغ نصف النهائي في اول مشاركة له منذ ان حققت ذلك السويد في العام 1992، موعدا في دور الاربعة مع البرتغال الاربعاء المقبل في ليون في مواجهة بين غاريث بايل ورفيقيه في «ريال مدريد» الإسباني كريستيانو رونالدو وبيبي.
والنقطة السلبية الوحيدة التي خرجت منها ويلز في هذه المباراة التاريخية هي انها ستخوض نصف النهائي دون لاعب وسط «أرسنال» الإنكليزي آرون رامسي الذي كان خلف الهدفين الاولين، وذلك بسبب الايقاف لحصوله على انذار ثان.
وشهدت المباراة مشاركة البلجيكي جوردان لوكاكو الى جانب شقيقه المهاجم روميلو لوكاكو.
وهذه ليست المرة الاولى في هذه البطولة التي يتواجد فيها شقيقان في المباراة نفسها إذ سبقهما الى ذلك جوني إيفانز وكوري إيفانز (أيرلندا الشمالية)، وغرانيت تشاكا (سويسرا)، الذي واجه شقيقه تاولانت تشاكا (البانيا).
لم ينتظر «الشياطين الحمر» طويلا لافتتاح التسجيل من تسديدة صاروخية رائعة اطلقها لاعب وسط «روما» الإيطالي راديا ناينغولان من حوالي 30 مترا الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى هينيسي (13)، وذلك اثر تمريرة من هازار الذي اصبح اول لاعب يمرر اربع تمريرات حاسمة في النهائيات منذ ان حقق ذلك اليوغوسلافي ليوبينكو درولوفيتش في نسخة العام 2000.
لكن الهدف المبكر لم يحبط عزيمة الويلزيين، ومن ركلة ركنية نفذها رامسي من الجهة اليمنى وصلت الكرة الى القائد اشلي وليامز الذي حولها برأسه الى الزاوية اليسرى لمرمى كورتوا (31).
وفي الشوط الثاني تقدمت ويلز في اول فرصة لها وبهدف رائع لروبسون ـ كانو الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من رامسي فسيطر عليها ثم تلاعب بمدافعين بحركة رائعة قبل ان يسدد على يمين كورتوا (55).
ووجه البديل سام فوكس وفي اول كرة له بعد دخوله بدلا من روبسون ـ كانو رصاصة الرحمة الى «الشياطين الحمر» بتسجيله الهدف الثالث من كرة رأسية اثر عرضية من كريس غانتر (86).
***

13c98518-ee39-4b13-bb7f-29813d91f280

الويلزي فوكس (في الوسط) يسجل الهدف الثالث في مرمى حارس بلجيكا كورتوا (رويترز)