Beirut weather 22.32 ° C
تاريخ النشر July 1, 2016 22:47
A A A
اميل رحمه: الجيش بحاجة لبيئة حاضنة له اينما وجد
الكاتب: موقع المرده

اشار عضو كتلة لبنان الحر الموحد النائب اميل رحمة الى أنه “من ليس لديه الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله فليبحث عن مثله”، وقال : “اتحدى اي كان ان يخرج عن الكيدية ويرد على السيد نصرالله في خطاب يوم القدس العالمي”.
ولفت رحمه في حديث له عبر تلفزيون المنار أن “الاهم هو الايمان ان هناك انتصارات في أي حرب كانت، وقال “متأكد ان فلسطين هي الوحيدة التي ستوحد وتلغي نغمة الشيعة والسنة والمسيحيين، فالشرفاء مثل السيد نصرالله لن يتنازلوا عن القضية الفلسطينية وعن القدس لان من اهدافهم ترميم الوحدة وتخفيف الاحتقان”.
واكد رحمه انه ثبت ان هناك تكبيل لحركة الجيش اللبناني، لافتا الى ان اي سلطة لا تتمثل بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة لا يمكن ان نقبل بها.
واشار الى ان الامور الوطنية تسبق كل الامور الاخرى والمصلحة العليا للدولة هي فوق كل اعتبار.
واضاف رحمه : ان مشهد القاع يبين طمأنينة قصوى بوجود الجيش المقاومة الى جانب بعضهما”، لافتا الى ان وجود الجيش بحاجة ماسة لوجود بيئة حاضنة له اينما وجد.
وعن موضوع الامن الذاتي قال رحمه: “انه موضوع دقيق فالقتال فن وعلم، والتظاهر بالسلاح ليس امنا ذاتيا اما المدرب بالجيش والمقاومة يفيدون في هكذا وضع”، وتابع: “ابن القاع اراد ان يقول لمن يريد الشر انها ارضي”، لافتا الى انه يجب ان نكون كشعب حاضرين عقائديا وايمانيا ولوجستيا، والتدريب لعناصر الجيش وانصاره والمقاومة ضروري، مؤكدا ان العشوائية تختلف عن الامن الذاتي.
وعن النازحين السوريين والحديث عن استفادة الارهابيين منهم قال: ” هذه اللغة الامنية بداية اشكال لانها تتعارض مع حقيقة النازح ولكن الضرورات الامنية توازي الحق الانساني ومشاريع القاع الى جانب التدابير الانسانية يجب ان تتخذ التدابير الامنية القصوى بالتوازي”.

(Visited 1 times, 1 visits today)