Beirut weather 14 ° C
تاريخ النشر October 11, 2018 05:26
A A A
هل ستنجح الاتصالات لتشكيل الحكومة؟
الكاتب: موقع المرده

“ما تقول فول تيصير بالمكيول” كلام واضح وصريح لرئيس مجلس النواب نبيه بري يعكس الوضع الراهن لتشكيل الحكومة التي تشدها موجة تفاؤلية الى الامام لتردها موجة تشاؤمية الى المربع الاول.
وبانتظار عودة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من ارمينيا غدا الجمعة يبدو ان حركة المشاورات تكثفت انما دون تحقيق اي تطور ملموس حتى الساعة كي يحمل الرئيس المكلف تشكيلته المنتظرة الى قصر بعبدا، في وقت دعا فيه الرئيس بري الاطراف كافة الى التواضع في التعامل مع عملية تشكيل الحكومة، معتبرا وفق ما نقل عنه انه آن الاوان لكي يتحمل الجميع مسؤولياتهم.
وأشار الى التردي الاجتماعي والخدماتي نظراً لعدم تطبيق القوانين، مؤكدا أن المجلس سيستمر بتحمل مسؤولياته والقيام بدوره، لافتا الى أنه سيكون هناك جلسة تشريعية قبل نهاية هذا الشهر.
وفي ظل الاجواء التشاؤلية عاد الحديث عن ضرورة تقديم التنازلات من كل الاطراف نظرا للوضع الاقتصادي الدقيق الذي تمر به البلاد ويقول مصدر متابع لموقع “المرده” ان الاتصالات تمحورت حول بعض العقد التي قد تأخذ طريقها الى الحلحلة انما الخوف من عودة البعض الى التشبث وإضاعة الفرص لتحقيق مكاسب معينة على حساب البلد ومؤسساته واقتصاده وامنه.
وفيما الكل ينتظر الكل من اجل التنازلات برزت جهود خارجية فرنسية لدفع التشكيل الى الامام فهل ستنجح هذه الجهود؟

(Visited 2 times, 1 visits today)