Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر October 9, 2018 09:31
A A A
وضاح الشاعر: تأليف الحكومة بات حاجة ملحة جداً
الكاتب: موقع المرده

أكد مستشار الشؤون السياسية في المرده المحامي وضاح الشاعر وضاح الشاعر أن “هناك جرحاً  تاريخياً بين فئتين مسيحيتين اي بين المرده والقوات اللبنانية وهذا الجرح نحاول ان نقفله  او بالأحرى نتخطاه كما هناك تفاهم معيّن واللقاء سيتمّ قريباً والعلاقة تتطور في اطارها الصحيح وهي اقوى من السابق ولكن يجب ان  يمرّ الوقت على الامور”، موضحاً أن “العلاقة مع القوات اللبنانية نشأت  برعاية  بكركي  وشُكلت آنذاك لجنتان من المرده والقوات ومن هنا بدأت تتطور  العلاقة  وهذا امر جيد للطرفين”.

واستغرب الشاعر في حديث له عبر أثير اذاعة “الشرق” من فتح معركة رئاسة الجمهورية والتداول بها، قائلاً في هذا السياق: “انه امر غريب  أن تفتح معركة الرئاسة  من الآن  والعهد الرئاسي لم ينتهِ بعد، لافتاً الى أن رئيس تيار المرده سليمان  فرنجيه  من المرشحين الاقوياء للوصول الى سدة الرئاسة وأيضاً رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع”.

واضاف الشاعر: “وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل طرح معايير جديدة في مسار تشكيل الحكومة كما ان حقيبة وزارة الاشغال العامة والنقل اصبحت مطلباً عند باسيل والتيار الوطني الحر”. وذكّر الشاعر بأننا “مقبلون على اعادة اعمار سوريا ونحن بحاجة الى تحسين البنى التحتية في لبنان وطبعاً بلدنا جزء اساسي من اعادة الاعمار”.

ورداً على سؤال حول الجهة المخوّلة وضع معايير تشكيل الحكومة، أجاب الشاعر: “هذه مهمة رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، لافتاً الى أن هناك بعض العقد لم تحلّ بعد وحتى الساعة لا بوادر حلول او بوادر التقاء بين الافرقاء السياسيين لتشكيل الحكومة الجديدة”.

وجدد الشاعر التأكيد أن التكتل الوطني طالب بوزير مسيحي وآخر سني، معتبراً أن تأليف الحكومة بات حاجة ملحة جداً”.

وختم قائلاً: “ما حدث في  مطار بيروت الدولي يحدث في كل مطارات العالم ولكن  المطار على سكة الحل خاصة وانه لم يعد يستوعب الاعداد الهائلة فيه”.