Beirut weather 27 ° C
تاريخ النشر September 24, 2018 06:22
A A A
التشريع ينطلق والتأليف في الثلاجة
الكاتب: موقع المرده

بالتزامن مع دخول البلاد الشهر الرابع على تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة، تنطلق اليوم أولى جلسات التشريع في المجلس النيابي في ولايته الجديدة بدعوة من الرئيس نبيه بري وذلك على مدى يومين بجلستين تشريعيتين وعلى جدول الاعمال خمسة وثلاثين بندا منها مشاريع اقتصادية واجتماعية وانمائية.
وفي مقابل تشريع الضرورة يبقى الملف الحكومي في الثلاجة دون بارقة امل تشي بان الامور باتت على السكة الصحيحة، وبان اللبنانيين ستكون لهم حكومة في المدى المنظور، اقله هذا الاسبوع حيث يغيب رئيس الجمهورية في رحلة ديبلوماسية الى نيويورك تستمر لايام، فيما المواطن اللبناني يعد الايام والاسابيع والاشهر بانتظار حلحلة لازمة اقتصادية تزداد استفحالا مع الاتي من الايام على ابواب استحقاقات معيشية ووسط حال من البطالة والفساد وغياب الرؤية الاقتصادية الواضحة والجدية لانهاء ملف الكهرباء والنفايات وغيرها من الازمات التي تضيق الخناق على اللبنانيين في ظل ظروف صعبة محليا واقليميا.

ويقول مصدر متابع لموقع “المرده” ان ما سرب في الساعات الماضية عن حلحلة في الموضوع الحكومي مجرد كلام ليس له ترجمة على الارض، كون مختلف العقد لا تزال دون حلحلة كما ان احدا لم يتراجع في موضوع الاحجام.
وسط كل هذا ترتفع الصرخة العالية من قبل الهيئات الاقتصادية والقطاعات العمالية ملوحة بالتحرك السلبي والاضراب نتيجة تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي.