Beirut weather 26 ° C
تاريخ النشر September 20, 2018 17:26
A A A
دعموش: المماطلة في تشكيل الحكومة تضر بالبلد

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش في ختام المسيرة العاشورائية المركزية في البقاع الغرب: “انه ليس أمامنا وامام شعوب المنطقة لمواجهة السياسات الاميركية والاسرائيلية العدوانية وافشالها، سوى المزيد من الثبات والصمود والمقاومة”.

 

وقال: “لقد أثبتت كل التجارب ان المقاومة هي الخيار الصحيح وهي الخيار الذي يحقق نتائج وانجازات وانتصارات، وقد حقق الكثير من الإنجازات في لبنان وفلسطين والعراق وسوريا واليمن”.

 

ورأى الشيخ دعموش ان المشروع الأميركي- الاسرائيلي فشل في سوريا بفضل تدخل ووجود المقاومة في سوريا وبفضل تضحيات المقاومة والجيش السوري والحلفاء الذين واجهوا الحرب الكونية على سوريا بكل قوة وثبات على مدى سبع سنوات.

 

واعتبر ان المقاومة تشكل ضمانة الأمن والاستقرار في لبنان، وانه لن تستطيع الضغوط والعقوبات والحروب النفسية التي تشن عليها ولا لغة التحريض والتشويه التي تستخدم ضدها ان تنال منها او ان تفت في عزيمتها او عزيمة اهلها وشعبها، مؤكدا ان المقاومة قادرة على افشال المخططات والمحاولات العدوانية الجديدة كما افشلت كل المحاولات السابقة، لكن الامر يحتاج الى مزيد من الصبر والثبات والارادة ومتابعة طريق المقاومة.

 

وأشار دعموش الى ان حزب الله لن ينتظر تشكيل الحكومة بالرغم من ان هناك ملفات لا يمكن معالجتها الا من خلال وجود حكومة، لكن هناك ملفات قد لا يتوقف معالجتها على وجود حكومة سنبادر الى متابعتها بالتعاون مع الجميع من دون ان نضع أهدافا وامالا وتوقعات كبيرة وغير قابلة للتحقق.

 

وشدد على ان المماطلة في تشكيل الحكومة مضر بالبلد، وان القوى الداخلية والخارجية التي باتت معروفة والتي تعرقل التشكيل وتصر على مطالبها المنتفخة وغير المنطقية هي من يتحمل مسؤولية التأخير وكل ما يترتب عليه من تداعيات وتعقيدات جديدة وازمات جديدة وتفاقم للمشكلات القائمة والموجودة”.