Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر September 18, 2018
A A A
كلوب مدافعًا عن نيمار: يريد أن يحمي نفسه
الكاتب: beIN sports

دافع الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي، عن النجم البرازيلي لباريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي تعرض لانتقادات على خلفية مبالغته في السقوط لدى الاحتكاك مع المنافسين، معتبرا أنه “يريد أن يحمي نفسه”.

وأتت تصريحات كلوب في مؤتمر صحافي عشية استضافة فريقه للنادي الباريسي في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان نيمار، أغلى لاعب في العالم، عرضة لانتقادات واسعة خلال مونديال روسيا 2018، بعد مبالغته في السقوط أرضا اثر الاحتكاك مع لاعبين منافسين، علما أنه خاض البطولة العالمية بعد غيابه لأشهر عن الملاعب بسبب عملية جراحية لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى.

وقال كلوب “شاهدت بعض المباريات في كأس العالم، وأعلم أن الناس يتحدثون عن ذلك (…) الا أن رد فعله طبيعي لأن اللاعبين (المنافسين) يستهدفونه، هذه هي الحقيقة، وهو يريد أن يحمي نفسه. أنا أتفهم ذلك”.

أضاف “هو لاعب كرة قدم مذهل (…)، لم يكن في كامل لياقته في كأس العالم وحاول أن يتحمل المسؤولية لصالح منتخب بلاده. بلجيكا (التي فازت على السيليساو في ربع النهائي) قدمت مباراة مذهلة ضد البرازيل، لكن لو كان نيمار في لياقته، لكانت البرازيل قد فازت”.

وتابع “كان مصابا وكان عليه أن ينقذ نفسه بعض الشيء. هو ليس راغبا في أن يمثل (في الملعب)، ولو كان كذلك، لما تمكن من مزاولة كرة القدم”.