Beirut weather 23.71 ° C
تاريخ النشر June 29, 2016 14:37
A A A
أسبرين مع حامض وقطن … لعلاج هذه المشكلة!
الكاتب: العربي الجديد

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتقاسم وصفة ذكية وسهلة، من شأنها أن تحوّل الأقدام الجافة والمتعبة إلى أقدام غاية في النضارة، وخلال عشرة أيام.
تتوافر المواد المستخدمة في الوصفة في كل منزل تقريباً، شرائح القطن الخاصة بإزالة آثار المكياج وتنظيف الوجه، حبوب الأسبرين، والحامض، هذه المكونات هي سر البشرة فائقة النعومة، يقول أحد الأطباء المتخصصين بالأمراض الجلدية، بحسب “دايلي مايل”.
الشرط الرئيسي في الأسبرين المستخدم في الوصفة، ألا يكون من النوع المطلي (ملبّس)، وأن يكون نقياً 100%، ليكون فعالاً على الجلد، بحسب رأي الطبيب جوشوا زيتشينر، وهو طبيب أمراض جلدية في مستشفى “Mt. Sinai” في نيويورك.
وللتطبيق تُسحق حبوب مسكّن الألم، حوالي عشر حبات، ثم يخلط المسحوق بعصير الحامض وتُنقع بالمكون شرائح القطن، ثم توضع على الكعب المتصدع، ويمكن تثبيتها بلاصق بلاستيكي. ولزيادة فعالية الخليط، ينصح الطبيب بتطبيق العملية صباحاً ومساءً.
يقول الطبيب إن الخليط يساعد على إزالة الدهون الفائضة، تقشير الخلايا الميتة عن سطح الجلد. فخليط الجمال هذا ينجح لأنه يحتوي على حمض أسيتيل الساليسيليك، كما أن عصير الحامض يعمل على حلّ الجلد الميت وبالتالي سهولة إزالته، ومن المعروف أن الأسبرين يعتبر أحد أسرار الجمال، اذ يستخدم لتهدئة حب الشباب المتفجر.