Beirut weather 26.49 ° C
تاريخ النشر September 10, 2018 06:39
A A A
سيول ايلول تجتاح المنازل وتغرق الطرقات وتغطي جسراً في الضنية
الكاتب: الأنوار

خلفت الامطار الغزيرة التي هطلت بغزارة امس في الشمال وخصوصا في منطقتي الضنية وعكار أضرارا كبيرة في تصدع منازل، ما حمل فرق الدفاع المدني الى اخلاء قاطنيها خوفا من انهيارها واقفال طرقات نتيجة الانهيارات وتحويلها الى أنهر جارفة أكياس النفايات ومخلفة أضرارا كبيرة في المزروعات. كما احتجزت العديد من السيارات بعد أن وصل ارتفاع المياه الى نحو متر ما تسبب بانسداد قنوات تصريف المياه، او نتيجة عدم قدرتها على استيعاب كميات المياه الغزيرة، التي قال معمرون انهم لم يروا لها مثيلا منذ عشرات السنوات.
وتفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، المناطق المتضررة جراء الأمطار الغزيرة، التي هطلت على مناطق الضنية امس، وجال مع رؤساء البلديات على البلدات والقرى، التي قطعت الطرقات فيها بسبب السيول والمياه الغزيرة.
وقال في تصريح أنه على إثر العاصفة، التي حاصرت عددا من المواطنين، وأحدثت أضرارا مادية جسيمة، وتبلغ الرئيس سعد الحريري بالمعطيات، كلف الهيئة العليا للاغاثة بالكشف على الأضرار ومعالجتها ورفع الأتربة والصخور وفتح الطرقات.
أضاف: لقد تم فتح جميع الطرقات الرئيسية في المنطقة، بالتعاون مع وزارة الأشغال ونواب المنطقة واتحاد البلديات والبلديات، وقدأصبحت جميعها سالكة أمام السيارات والمواطنين.
وأكد إن الهيئة العليا للاغاثة، ستستمر في الكشف على الأضرار ومعالجتها في المرحلة الأولى، على أن تقوم في المرحلة الثانية بمسح الأضرار بالتعاون مع الجيش اللبناني.