Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر September 1, 2018 17:35
A A A
فيرا يمين عن روبير فرنجيه: “شتاء إهدن السنة من غير قلب”
الكاتب: فيرا يمين

كتبت عضو المكتب السياسي في المرده السيدة فيرا يمين:” أنا التي لم أعترف يوماً أنني بحاجة الى احتضان كان احتضانه لي في كلّ مرة بعضاً من تعويض وكثيراً من حب وفائضاً من وفاء .
لن أعود بالذاكرة الى ١٩٧٨ وما تلاها بل سأكتفي بالسنوات الأخيرة التي صار فيها “البيك” أقرب الى المتصوّف ينهل من الكتب ولا يرتوي ، يبحث ينقّب حتى بات “الأيپاد” جزءاً من لوحة يسكنها روبير بيك جالساً على الكنبة المواجِهة للضوء ، أبيض شعره كأنه استعارة من ثلج إهدن وأزرق عينيه من سمائها وزهر القميص من غيمها .
توحّد مع إهدن حتى صارا واحداً مثلما توحّد مع حزنه فوجعه حتى حوّلهما الى حالة من فرح مكسور .
قلبه على الجميع يسأل عن مريم التي يعوّل عليها ويراهن وعن جون الذي يحبّ ويدلّل وكنت لأعتقد أنه يحبّهما وحدهما لكنّ استقباله للشباب وعتابه لتقصير أو تأخير أكّد لي أنّ المحبّة باتت خبزه اليومي كما مائدته الممدودة كل يوم لمن يصل على الوقت أو قبله ، مائدة زغرتاوية على مدّ عينك والقلب ، فيما اللوحات ومنها التي رسمها بريشته تنسكب على الجدران ألواناً من طفولة لم تغادر وثقافة قلّ نظيرها وسكون طالما يصبو إليه ويسمو . والى فنجان القهوة والثرثرة على ضفاف الكتب وألواح الشوكولا المقبلة اليه من مختلف البلدان مع حركة “بيلّا” التي كانت تشمّنا لأننا من رائحة “البيك” ثمّ تعود إليه تستظلّ نفسه وروحه .
شتاء إهدن لأولّ مرّة سيكون بارداً .
شتاء من غير قلب .

(Visited 3 times, 1 visits today)