Beirut weather 27.18 ° C
تاريخ النشر August 31, 2018 16:49
A A A
الراعي تابع مع نواب كسروان وجبيل قضايا عامة وإنمائية

تباحث البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان مع نواب كسروان – جبيل في القضايا المطروحة على الساحة المارونية وشؤوناً انمائية وعامة عائدة للقضاء.

 

وبعد اللقاء، تلا المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي المحامي وليد غياض بيانا عن مواضيع البحث، جاء فيه:

 

“أعرب أصحاب السعادة عن شكرهم ودعمهم للمواقف الوطنية التي يطلقها غبطته ولمطالباته المتكررة بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وتسليط الضوء على القضايا الإجماعية والإنمائية والإقتصادية الملحة، مع تأكيد الثوابت الوطنية وإحترام الدستور والمؤسسات.

كما تناول المجتمعون عددا من القضايا الإنمائية والإجتماعية المتعلقة بقضاءي كسروان وجبيل، وكان أبرزها:

– موضوع الأراضي المتنازع عليها في لاسا، مع الإشارة الى أن هذه القضية أصبحت في عهدة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الذي يعمل مشكورا على حلحلتها.

– قضية النفايات في قضاء كسروان وكان تنويه بإنشاء معمل فرز وتدوير النفايات في بلدة غوسطا، وقد توافق المجتمعون على المطالبة بدفع المستحقات المتوبة للبلديات على الدولة بما يسمح بتشغيل المعمل على أن تقسط الديون المتوجبة للدولة على البلديات.

 

إضافة الى ذلك كان بحث في مشاريع أخرى أبرزها:

-موضوع توسيع الأوتوستراد الساحلي، ومسألة المياه، والإستشفاء، والبنى التحتية، والصرف الصحي، وشبكة الطرقات التي تربط الساحل بالجرد.

وأخيرا كان تأكيد للتعاون بين السادة النواب لتحقيق المشاريع وتسهيل حصول المواطن على حقوقه المشروعة في العيش الكريم. وكانت توصية بضرورة تحقيق اللامركزية الإدارية التي تنمي المناطق وتجد الحلول لكثير من المشكلات التي يعانيها المواطن اللبناني في حياته اليومية.

 

الى ذلك، استقبل البطريرك قبل اللقاء النائبين فريد هيكل الخازن ومصطفى الحسيني يرافقهما رئيس بلدية غوسطا زياد شلفون الذي عرض لغبطته موضوع معمل فرز النفايات في البلدة وتداعيات إقفاله وإنعكاس ذلك على البيئة في مختلف قرى وبلدات المنطقة”.