Beirut weather 22 ° C
تاريخ النشر August 24, 2018 07:34
A A A
اللواء إبراهيم: لبناء جهاز أمن عام عصري

اكد المدير العام للامن العام اللواء عباس إبراهيم لصحيفة “الأخبار” أهمية “بناء جهاز أمن عام عصري”، مشيراً إلى أنّ هدف الأمن العام خلال السنوات الخمس المقبلة إلغاء الورقة والقلم.
واوضح ابراهيم: “نسعى إلى أن يكون بمقدور المواطن تقديم وإنجاز معاملته إلكترونياً، من دون حاجته إلى زيارة مراكز الأمن العام، وهي وسيلة تمنع بصورة نهائية أي استنسابية أو تمييز بين المواطنين”.
كما اكد إبراهيم أنّ أحد أبرز أهداف خطط الأمن العام تطبيق الإدارة بمفهومها الحديث، مشيراً إلى أنّ ذلك يتطلب هيكلية متطورة تناسب العقود الآتية بعد إجراء عملية مكننة شاملة للإدارة، إضافة إلى تعزيز الشراكة على الصعيدين الداخلي والخارجي لتبادل الخبرات والمعلومات. ويشير إلى أنّ المديرية فازت بجائزة نظام الجودة العالمي للتصميم والتطوير والإنتاج والتشغيل والخدمة ISO ٩٠٠١ ما يُثبت الحرفية العالية على صعيد الإدارة.
أول الإنجازات بالنسبة إلى إبراهيم، اعتماد جواز السفر البيومتري اعتباراً من آب ٢٠١٦ المزوّد برقاقة إلكترونية لتخزين البيانات الشخصية، وفق معايير عالمية سترفع من الثقة بجواز السفر اللبناني في مطارات العالم. لكن إبراهيم، يلفت الى أن المكننة تتطلب استعداداً كبيراً لمواجهة خطر القرصنة، موضحاً أن على السلطات الرسمية تحمل هذه المسؤولية التي تفرض برامج إنفاق مالي مستدامة لشراء وتفعيل أنظمة الحماية، في سياق برنامج عام لحماية المعلومات والخصوصية.

(Visited 1 times, 1 visits today)