Beirut weather 16.41 ° C
تاريخ النشر August 21, 2018
A A A
صور قديمة تثير جدلاً عن خبايا القس الأميركي المحتجز بتركيا!
الكاتب: وكالات
5b7a72f195a59757458b459b
<
>

أثارت صور قديمة للقس الأميركي أندرو برونسون المعتقل في تركيا، يحمل سبيكة من الذهب إبان الغزو الأميركي للعراق جدلا عن خبايا هذه الشخصية، التي تصر واشنطن على تحريرها.
وحسب “السومرية نيوز” تقول تقارير تعود لـ2004-2010 إن هذا القس، البالغ من العمر 50 عاما، كان أحد أفراد المارينز الذين دخلوا مع القوات الخاصة الأميركية إلى بغداد، ومن الرجال الذين أوكلت لهم مهمات خاصة في العراق، منها السيطرة على الأموال والذهب ومحتويات قصور الرئيس الراحل صدام حسين والآثار.
ويقول موقع “السومرية نيوز” إن واشنطن تخشى كما يبدو كشف تلك الأسرار، ولعل المخابرات التركية حصلت على هذه المعلومات، ما سيعقد الأمر على الإدارة الأميركية التي تصعد في تهديداتها الموجهة إلى تركيا بصورة هستيرية.
ويتحدث الموقع عن تسريبات تقول إن القوات الخاصة الأميركية المزروعة في تركيا، حاولت اغتيال القس حتى لا يدلي بما بحوزته من معلومات خطيرة قد تضر بعلاقة الحليفين التركي والأميركي لكنها فشلت.
وأضاف احتجاز القس الأميركي أندرو برونسون في تركيا عام 2016، بعدا جديدا للعلاقات المتوترة بين تركيا والولايات المتحدة، وتحول إلى أحد العوامل الرئيسية لتصاعد هذا التوتر.