Beirut weather 26.86 ° C
تاريخ النشر August 17, 2018 09:40
A A A
طفلك يعاني من نقص الحديد.. تنبهي الى هذه الأعراض!
الكاتب: صحتي

يحتاج الاطفال الى الغذاء الصحي والسليم للتمتع بصحة جيدة ونمو سليم خالٍ من اي مشاكل خطيرة على صحتهم، وفي هذا الاطار، لا بد من توفير مختلف الفيتامينات والمعادن التي يتطلبها نموهم من خلال نظام غذائي صحي. ولكن كيف تعرفين أن طفلك يعاني من نقص غذائي؟ اليك ابرز اعراض نقص الحديد عند الاطفال.
تنبهي الى هذه الأعراض!
– من ابرز اعراض نقص الحديد عند الاطفال هو الخمول والكسل، حيث يفقد الطفل نشاطه وحماسه ولا يرغب بالقيام بأي شيء، ولا حتى اللعب. بالاضافة الى أنه يبقى هادئاً وصامتاً طوال الوقت، مع الرغبة الكبيرة في النوم المستمر. لذا عليك التنبه الى هذا الامر والاهتمام اكثر بنظامه الغذائي الصحي المتوازن.
– بالاضافة الى أن الطفل الذي يعاني من نقص الحديد لا يجد اي رغبة في الكلام أو المناقشة أو المشاجرة أو غيرها من الامور التي يجب الاولاد القيام بها. بالاضافة الى أنه يشعر بالتعب بشكل فوري خصوصاً إن قام بمجهود بسيط أو صغير، حتى انه قد يشعر بالتعب نتيجة التحدّث، حينها يكون النقص حاداً ومضراً للغاية.
– كما تجدر الاشارة الى ان الطفل الذي يشكو من نقص الحديد في الجسم قد يفقد الشهية ولا يرغب بتناول الاطعمة التي تعدينها له، حتى وإن كانت وجبته المفضلة. فنقص الحديد يؤثر كثيراً على عمل الجهاز الهضمي ويجعله لا يشعر بالجوع او الرغبة في تناول أي مأكولات متواجدة امامه.
– ولا ننسى ان نلفت الى ان نقص الحديد لدى الطفل يظهر ايضاً على المظهر الخارجي له، حيث تصبح بشرته أكثر شحوباً وتميل الى الاصفرار نتيجة فقدان النضارة والنقاوة منها، وعدم الحصول على الغذاء الصحي لها. كما أنه قد يفقد القدرة على التركيز وتضعف نسبة الذكاء لديه، خصوصاً على صعيد الدراسة.