Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر August 16, 2018 12:14
A A A
المخيم الـ42 لكشافة لبنان – فوج حرف ارده في اجبع
الكاتب: موقع المرده
IMG_8567IMG_8573IMG_8578IMG_8586IMG_8589IMG_8594IMG_8608IMG_8617
<
>

اقامت جمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده مخيمها الثاني والاربعين في منطقة اجبع في قضاء زغرتا، بمشاركة اكثر من 125 عنصرا توزعوا على وحدات كشفية بحسب الفئات العمرية، من الجوالة الى فرقة الكشافة والاشبال من الذكور والاناث، الى جانب قادة الوحدات وقيادة الفوج. واحتضنت الطبيعة الخضراء واشجار الصنوبر المعمرة، خيم الوحدات الكشفية كل واحدة على حدة، وتقاسم الكشافون الغابة الواسعة، ناشرين في ارجائها اللوحات التي تعبر عن الحياة الكشفية، وتحاكي قصصا من مخيمات سابقة، اضافة الى الاشغال اليدوية التي عملت الوحدات الكشفية على تحضيرها في المخيم.
وفي فترة بعد الظهر يعج المخيم بزيارة القادة القدامى للفوج واعضاء مجلس العمدة فيه، مطلعين على حسن سير العمل داخل المخيم، وعما اذا كان الفوج يحتاج اي دعم او مساعدة في اي مسالة. وعند كل مساء يتجمع عناصر الفوج والقادة المسؤولين لتحية العلم، لتعطى بعده التوجيهات اليومية لقادة الوحدات والعناصر. قائد المخيم بطرس جنيد في حركة دائمة متنقلا بين الوحدات مستطلعا حاجاتها، ومشرفا بشكل مباشر على حسن تطبيق البرنامج الذي اعد سلفا من اجل انجاح المخيم. من جهته قائد الفوج روي عساف الحاضر الدائم في المخيم، ينسق بشكل تام مع قادة المخيم، ويغوص في اي تفصيل حرصا منه على تطبيق ما اعد سلفا من البرامج اليومية للوحدات.
يعتبر فوج حرف ارده زغرتا من اعرق الافواج الكشفية في لبنان، واصبح اليوم على عتبة الخمسين سنة على تاسيسه، فقد خرج الكثير من الشباب الذين اصبحوا اليوم في مراكز متقدمة في الحياة، وهم لا يزالون يتمتعون بالروح الكشفية التي غرست في نفوسهم، بحيث لم ينقطعوا يوما عن المشاركة في اي احتفال كشفي، واصبحوا يشكلون كتلة وازنة لدعم النشاطات الكشفية.

(Visited 1 times, 1 visits today)