Beirut weather 21.86 ° C
تاريخ النشر June 27, 2016 11:59
A A A
اللجنة الاجتماعية: لحماية دولية لجميع الناس لمكافحة التعذيب والاجرام
الكاتب: موقع المرده

نددت اللجنة الاجتماعية في المرده بالتعذيب الذي يطال الانسان على أنواعه ووصفه بأنه أبشع ما يمكن أن يرتكبه الانسان بحق أخيه الانسان.
وقالت اللجنة لمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب :”ان التعذيب جريمة تعاقب عليها جميع القوانين ولا يمكن تبريره في ظل أي ظرف من الظروف وهذا ما يلزم المجتمع الدولي بوقفه ومكافحته والتعاطي مع منفذيه بكل حزم وصرامة لانه يشكل جريمة ضد الانسانية جمعاء”.
ودعت اللجنة “لوضع اتفاقية مناهضة التعذيب والبنود المتعلقة بها موضع التنفيذ فوراً بين كل الدول والمجتمعات التي صادقت على هذه المعاهدة ام لم تصادق بهدف القضاء التام على التعذيب لانه بات في ايامنا هذه في ازدياد مستمر خصوصاً مع التكفريين والجهاديين الذين لا يقيمون للانسان وزناً ولا يعترفون لا بشرعة حقوق الانسان ولا بأي قانون محلي او دولي بل يجيزون الاجرام تحقيقاً لغايات ينشدونها ويسعون من ورائها الى السيطرة على النفوذ في أماكن تواجدهم.
وختمت اللجنة مشددة على ضرورة “اعلان حماية جميع الناس بما يكفل ضمان ممارسة حقوقهم وواجباتهم وشعائرهم بحرية وبعيداً عن الترهيب والارهاب لان هذه الحماية تشكل رادعاً دولياً امام المجرمين وتحول دون تماديهم في اجرامهم”.