Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر August 10, 2018 07:54
A A A
كيف سيغيّر “أندرويد باي” طريقة استخدامك للهاتف؟

اختارت شركة التكنولوجيا الأميركية “غوغل” إطلاق اسم “باي” على النسخة المقبلة من نظام تشغيلها الأكثر انتشاراً بين الهواتف “أندرويد”. نسخة ستستخدم الذكاء الاصطناعي للتكيف مع طريقة استخدامك للجهاز وتعتمد ميزات جديدة لتسهيل عملك.

وهذه أبرز الميزات التي رصدتها صحيفة “واشنطن بوست” حتى الآن:
الذكاء الاصطناعي

لا ترى “غوغل” مستقبلها إلا عبر تطوير ذكاء اصطناعي أفضل، لذا طورت النسخة الجديدة من “أندرويد” قدرتها على قراءة استهلاك البطارية والتكيف مع احتياجات المستخدم. كما جاءت النسخة الجديدة بمساعد صوتي أكثر تقدّماً لإجابات أدق واقتراحات تطبيقات حسب السلوك اليومي.

بحث أدق

جاءت النسخة الجديدة من “أندرويد” بميزات أكثر لتسهيل عملية البحث عبر هاتفك، وكان أكبر تغيير هو نظام الزر الواحد على الشاشة بدلاً من الرموز الثلاثة. وباستخدام زر واحد، يكفي مستخدمي “أندرويد” الآن التمرير سريعاً لمشاهدة أحدث التطبيقات المستخدمة أو الرجوع إلى آخر تطبيق تم فتحه.

أدوات للراحة

تقدم “غوغل” في النسخة الجديدة أدوات تهدف لتزويد المستخدم بمعلومات حول كيفية استخدامهم لهواتفهم، رغم أن هذه الأدوات لا تزال قيد الاختبار المبكر ولن تكون جاهزة تماماً إلّا في الخريف المقبل. من بين هذه الميزات عرض عدد مرات استخدام تطبيقات معينة، وتحويل ألوان الهاتف إلى الأبيض والأسود في وقت النوم.

ملخص للتطبيقات

في النسخة الجديدة ميزة Slices التي تسمح بظهور شريط معلومات عند البحث عن تطبيق معين. الهدف منها جذبك إلى التطبيقات بشكل أسرع، لكن أيضاً ضمان المزيد من التنقل عبر هاتفك من خلال شريط البحث بدلاً من توجيهك لصفحات التطبيقات.

(Visited 1 times, 1 visits today)