Beirut weather 9.51 ° C
تاريخ النشر June 26, 2016 05:40
A A A
يورو 2016.. تأهل بولندا و ويلز و البرتغال لدور الثمانية
الكاتب: موقع D W

بولندا تهزم سويسرا بركلات الترجيح وتبلغ دور الثمانية
حقق المنتخب البولندي إنجازا تاريخيا له بعد تأهله للمرة الأولى لربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم. وجاء تأهل بولندا بعد تغلبها في الضربات الترجيحية على سويسرا بعد انتهاءالمباراة بالتعادل بهدف لمثله.
صعد منتخب بولندا إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره السويسري 4ـ5 بركلات الجزاء الترجيحية امس السبت 25 حزيران 2016 في دور الستة عشر للبطولة. وكان الوقتين الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل 1ـ1.
وتقدم جاكوب بلازتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي بهدف للمنتخب البولندي في الدقيقة 39. وقبل ثمان دقائق من نهاية المباراة خطف شيردان شاكيري لاعب وسط ستوك سيتي الإنجليزي هدف التعادل لمنتخب سويسرا عبر تسديدة رائعة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي على شوطين انتهى دون حدوث جديد، لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب البولندي لصالحه. ويلتقي منتخب بولندا في دور الثمانية يوم الخميس المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر بين البرتغال وكرواتيا.
*

0,,19357010_403,00

النيران الصديقة تقود ويلز لتأهل تاريخي لدور الثمانية
بلغ منتخب ويلز ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 لكرة القدم بفوزه على ايرلندا الشمالية بهدف دون مقابل. وبذلك يحقق المنتخب الويلزي إنجازا في أول مشاركة له في بطولة أمم أوروبا.
واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة إثر فوزه 1 / صفر على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر للبطولة على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس. وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق غاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي غاريث بيل.
*

0,,19357254_403,00

البرتغال تقصي كرواتيا وتبلغ دور الثمانية
لم يكفِ الوقت الأصلي لكي يتمكن المنتخب البرتغالي من تحقيق حلم الوصول غلى دور الربع النهائي في البطولة الأوروبية الجارية في فرنسا، لذا احتاج إلى الوقت الإضافي ليسجل هدف الفوز على كرواتيا.
بلغت البرتغال الدور ربع النهائي من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا بفوزها على كرواتيا 1-صفر بعد التمديد السبت 25 حزيران في لنس. وسجل ريكاردو كواريزما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 117.
وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 116 دقيقة ثم استطاع البديل ريكاردو كواريزما من تسجيل الهدف الحاسم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.
وتلتقي البرتغال في دور الثمانية يوم الخميس المقبل المنتخب البولندي الذي تأهل بالفوز على نظيره السويسري 5 / 4 بضربات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم بعد نهاية مباراتهما بالتعادل 1 / 1 .

البرتغال تقصي كرواتيا