Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر April 10, 2016 04:32
A A A
الترتيب من القمة إلى القاع بلا تغيير
الكاتب: حسن التنـّير - المستقبل

حقق النجمة، أمس السبت، فوزه السادس تواليا رافعا عدد انتصاراته الى 11 منذ بدء المسابقة في 16 تشرين الاول الماضي، قبل ستة اشهر (176 يوماً بالتمام والكمال) مقابل خمسة تعادلات وخسارة واحدة. وجاء فوزه على ضيفه السلام زغرتا على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي في طرابلس، أمام نحو 500 متفرج 3 – 0 (الشوط الاول 1 – 0) ضمن المرحلة الـ17 من الدوري العام اللبناني الـ55 لكرة القدم. وفي الوقت عينه وعلى ملعب نادي العهد طريق المطار استضاف شباب الساحل الشباب الغازية، وفاز عليه 2 0 (الشوط الاول 1 0).

وكانت المرحلة افتتحت الخميس الماضي، بمباراة اسفرت عن فوز الصفاء المتصدر على مضيفه طرابلس الثامن، على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي، في طرابلس، 4 – 1. وتوبعت اول من امس الجمعة بمباراتين، اسفرتا عن فوز كاسح للعهد حامل اللقب ووصيف القمة على ضيفه الحكمة 9 – 1 على ملعب العهد. وهذا اكبر فوز بهذا الفارق منذ سنوات طويلة في بطولة لبنان، وسقط الانصار في فخ التعادل السلبي امام الراسينغ.

وتختتم المرحلة الـ17 بعد ظهر اليوم الاحد، بمباراة بين النبي شيت السادس برصيد 26 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادلين وست خسارات (له 25 – عليه 19) والاجتماعي التاسع بـ13 نقطة من ثلاثة انتصارات واربعة تعادلات وتسع خسارات (له 19 عليه 33) على ملعب بلدية برج حمود.

وفي طرابلس، شهدت الدقائق الـ20 الاولى من المباراة، سلسلة من اللقطات والمفارقات والفرص المتبادلة للفريقين، فاضاع محمد قاسم (3) قبل أن ينجح حارس السلام مصطفى مطر (7) في صد ضربة جزاء «بنالتي» ببراعة من الزاوية اليسرى سددها المدافع النجماوي التونسي رضوان الفالح، واحتسبها الحكم الدولي السابق رضوان غندور لجذب جان جاك يمين قاسم زين على باب «الصندوق«.

وتعرض مهاجم النجمة الدولي محمود سبليني (11) للإصابة عندما ارتفع للكرة وسقط على الارض فتعرض إلى «التواء» حاد في القدم، وحل بدلا منه خالد تكه جي.

وأهدر محمد جعفر فرصة نادرة (12)، وجاراه لاعب السلام راوول ليموس (14) بعدما تلاعب بقاسم زين وارسل الكرة رائعة من خط المنطقة النجماوية الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى ربيع الكاخي فانحرفت سنتيمترات عن القائم، من بعدها فرصة للسلام أيضاً (20) تكفل فيها الفالحي ببراعة. وهبط اداء الفريقين حتى الدقيقة 43 حين نجح التكه جي في هز الشباك الزغرتاوية.

وفي الشوط الثاني تكافأ اللعب بين الفريقين وتبودلت الهجمات والفرص، وذلك لتألق الحارسين البيروتي والشمالي ومن امامهما خطي الدفاع، ولكن الفارق بين الفريقين كان كابتن النجمة عباس عطوي الذي صنع باقتدار الهدفين الثاني والثالث لفريقه بواسطة التكه جي واكرم المغربي.

وفي طريق المطار، كان الشوط الاول باهتا وبطيئا ومملا وانحصر اللعب معظم فتراته وسط الملعب، ولم يسجل فيه سوى الهدف الوحيد الذي سجله لاعب الساحل حسن دنش (8). ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني فجاء مماثلا لسابقه وسجل خلاله ايضا هدف للساحل عبر النيجيري موسى كبيرو.

النجمة 3 ـ السلام 0

[التاريخ: السبت 9/4/2016.
[المرحلة: الـ17 من الدوري الـ55.
[الشوط الأول: 1 0.
[الملعب: الرئيس رشيد كرامي البلدي.
[الجمهور: زهاء 500 متفرج.

[الأهداف: افتتح خالد تكه جي (43) التسجيل لفريقه بعدما وصلته الكرة رائعة امامية بينية من المايسترو محمد جعفر، وهو على على باب الصندوق، فارسلها بكل ذكاء ارضية الى الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس مصطفى مطر. وعزز التكه جي نفسه (80) تقدم فريقه 2 0 بعدما وصلته الكرة على نقطة الجزاء من عباس عطوي في الميمنة من ضربة حرة غير مباشرة فامتصها وارسلها قوية على يسار الحارس مصطفى مطر الذي حاول صدها دون طائل. ورفع اكرم المغربي (89) الغلة النبيذية الى 3 0 بعدما وصلته الكرة امامية «بالسطرة» من عباس عطوي داخل منطقة الجزاء فامتصها بصدره ونقلها بعدما راوغ مدافعا من السلام، وارسلها كلمح البصر الى يسار الحارس مطر الذي لم يشاهد الكرة الا وهي في شباكه.

[مثل النجمة الحارس ربيع الكاخي واللاعبون محمد حمود وقاسم الزين والتونسي رضوان الفالحي وحسن الاومري ومحمد شمص والفلسطيني محمد قاسم ومحمود سبليني (خالد تكه جي 16) وعباس عطوي ومحمد جعفر (حسن مهنا 66) وحسن المحمد (اكرم مغربي 64).

[ومثل السلام الحارس مصطفى مطر واللاعبون جان جاك يمين وحمزة الخير (احمد المصري 69) وادمون شحادة (عمر الحسين 81) وعامر محفوض وعمر زين الدين ومحمود مرعوش وامين دحدح وهايبراني نيك مينيرفينو وراوول اندريس ليموس وكاساغا جووكو ريشارد.

[الحكام: رضوان غندور وعاونه ربيع عميرات ومحمد رمال وباسم شحود حكما رابعا احتياطيا.

الإنذارات: جان جاك يمين (79)

[المراقب: سليمان تيشوري.
***