Beirut weather 9.27 ° C
تاريخ النشر June 25, 2016 05:48
A A A
كولومبيا وأميركا في صراع على المركز الثالث

يلتقي المنتخبان الكولومبي والأميركي اليوم السبت في غلانديل بولاية أريزونا في مباراة الترضية «النهائي المصغر» لتحديد صاحب المركز الثالث في النسخة المئوية لـ «كوبا أميركا».

بعد 3 أسابيع على لقائهما في المباراة الافتتاحية للبطولة عندما فازت كولومبيا 2-0 في 3 حزيران الجاري، يجدّد المنتخبان اللقاء، وهذه المرة لمداواة الجراح وإنهاء البطولة بأفضل طريقة ممكنة، خصوصاً الولايات المتحدة صاحبة الضيافة، وذلك عشيّة المباراة النهائية بين تشيلي البطلة والأرجنتين وصيفتها.

حقّقت الولايات المتحدة 3 انتصارات متتالية عقب خسارتها أمام كولومبيا تغلّبت على كوستاريكا 4- صفر والبارغواي 1- صفر والإكوادور 2-1 ، وبلغت دور الأربعة لكوبا أميركا للمرة الثانية في تاريخها، لكن رجال المدرّب الألماني يورغن كلينسمان تعرّضوا لهزيمة مُذلّة أمام الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي برباعية نظيفة في نصف النهائي.

image_1_1

تغلّب المنتخب الأميركي على المنتخبات التي كان مرشّحاً إلى الفوز عليها، لكنّه لم يقوَ على فعل أي شيء أمام الأرجنتين وكولومبيا. ولخّص مدرّبه كلينسمان المسألة بأنّ المنتخب الأميركي «يُظهر الكثير من الاحترام للمنتخبات الكبيرة»، أمامنا الشيء الكثير لنتعلّمه في هذا المجال».

وأعرب قائد ولاعب وسط الولايات المتحدة مايكل برادلي عن أمله في احتلال المركز الثالث، وقال «يجب أن نُنهي البطولة بأفضل طريقة ممكنة، نحن مدينون بذلك لأنصارنا، إنّها مسألة فخر أيضاً».

من جهتها، تطمح كولومبيا إلى المركز الثالث لتحقيق أفضل نتيجة لها في البطولة القاريّة منذ تتويجها بلقبها للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها في العام 2001 عندما استضافتها.

ويرغب المنتخب الكولومبي بقيادة مدرّبه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان في مصالحة جماهيره وتصحيح الأخطاء التي ارتكبها أمام تشيلي في نصف النهائي 0-2 ، وكلّفته الفشل في بلوغ النهائي.