Beirut weather 25.21 ° C
تاريخ النشر July 14, 2018
A A A
الشيخ قاسم: أميركا هي سبب كل الأزمات الموجودة في العالم

أشار نائب الامين العام لحزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم​ الى “اننا في ذكرى انتصارات تموز سنة 2006، هذه الإنتصارات التي دونت في العالم وأحدثت معجزة لم تكن في بال الكثيرين، بل لم يكونوا يتصورون أن تنتصر قلةٌ مؤمنةٌ مجاهدة على تجمع دولي آثم يؤيد الاعتداء على الإنسانية. لقد أسست مقاومة حزب الله لمعادلة التحرير والاستقلال ف​حرب تموز​ لم تكن مجرد انتصارِ عسكري على العدو، بل هي أسست لجملة من النتائج، حرب تموز منعت التوطين إلى غير رجعة، ومنعت استخدام لبنان منصة أجنبية لترويج السياسات الظالمة، حرب تموز تبنت أسس قوة لبنان بالجيش والشعب والمقاومة، هذه القوة العصيّة على التفكيك والقادرة على حماية الوطن، حرب تموز أسست لقوة ضرب ​الإرهاب​ التكفيري ومنع الإمارات من أن تتكون من بوابة لبنان وقريباً من لبنان، هذه الحرب أثبتت بأن مقاومتنا قادرة على أن تساعد لبنان في صنع الوطن لأنها ليست تعبيراً عن عمل عسكري فقط بل هي اتجاه طريق يحدد المعالم.

ولفت الشيخ قاسم في افتتاح اليوم العلمي السنوي الذي يقيمه التجمع الإسلامي لأطباء الأسنان في فندق الكورال بيتش، الى ان “الحكومة اللبنانية القادمة لها دور مركزي في الاقتصاد والشؤون الاجتماعية وكل تأخير في تشكيلها يفاقم من الخطر وتدهور ويساعد على المزيد من الإنحضار، علينا أن نشكل الحكومة مستفيدين من نتائج الإنتخابات النيابية كمعيار عادل، وأن نسهل التأليف بالمرونة المناسبة. أريحونا من استخدام نفوذكم وطوائفكم ومذاهبكم ومواقعكم من أجل أن تنهشوا في الوطن، فكروا في أن تعطوا وفكروا في أن الإنسان إنسان كائناً ما كان مذهبه أو طائفته، وهذا يساعد على الإسراع بتشكيل الحكومة​ فهي في نظرنا المجال للتعاون السياسي وليس للمحاصصة ولا لتقاسم الجبنة، فإذا عملنا كذلك ربح الجميع أكثر بكثير مما يربحون من التحاصص لأن من يربح الإنسان يربح الوطن ويربح كل شيء”.

وأضاف “أميركا اليوم ترقص ظلماً وتتكلم ظلماً وتنشر قراراتها في العالم إعتداءً وإجراماً بكل بشاعة ، أميركا اليوم هي سبب كل الأزمات الموجودة في العالم وهي تنتج الأزمات الجديدة حتى في وجه حلفائها الأوروبيين. أميركا هي التي تصنع أزماتنا، نعم هي راضية عن مجموعة في الخليج ولكن رضاها موقت بمقدار قدرتها على ابتزازه المالياً وعندما ينتهي مفعول الخمسمئة مليار إما أن يأتي خمسمئة مليار أخرى ليستمر الرضا وإما أن ينقلب السحر على الساحر”.