Beirut weather 10.42 ° C
تاريخ النشر June 24, 2016 19:48
A A A
حيلة جديدة لقراءة رسائل الواتس اب!

يتواصل تطبيق “واتس اب” مع المستخدمين عن طريق علامات معينة بجانب الرسائل التي يرسلها المستخدم، وذلك لإخبار المستخدم بحالة الرسالة، وتظل علامة “صح مزدوجة” باللون الأزرق، التي تعني أن الطرف الآخر قد قرأ الرسالة، الأكثر أهمية بالنسبة لأغلب المستخدمين.
في الحقيقة، لأسباب غير واضحة يرغب الكثير من مستخدمي تطبيق “واتس اب” بتعطيل هذه الميزة، كي يكون بوسعهم قراءة الرسائل دون ظهور هذه العلامة لدى الطرف الآخر.
لهذا السبب يتيح نظام أندرويد الاستفادة مجاناً من تطبيق Shh الذي يسمح للمستخدمين قراءة الرسائل دون ظهور علامة “صح زرقاء” لدى الطرف الآخر، وبالتالي لن يكون هناك حاجة لإيقاف الاتصال بالإنترنت.
ماهي فكرة التطبيق؟
تعتمد فكرة التطبيق أساسا على قراءة الرسائل التي تصلك من جهات الاتصال لديك عبر التطبيق نفسه لا من خلال تطبيق واتس اب الأساسي، فلن يظهر للطرف الآخر أنك قمت بقراءة رسالته طالما أنك قرأتها من خلال تطبيق Shh.
كما يُمكن للمستخدمين في أي وقت الرجوع إلى تطبيق واتس اب الأساسي للرد على الرسائل التي وصلتهم، ففي هذه الحالة فقط سيظهر لدى الطرف الآخر أنك قمت بقراءة الرسالة، بالتالي سيكون بإمكانك الرد على الرسائل فقط عند رغبتك بالرد عليها.
يذكر أن هذا التطبيق يتوافق مع نظام أندرويد إصدار 4.1، كما أنه متوافق مع ميزة إخفاء آخر ظهور الافتراضية داخل تطبيق واتس اب.