Beirut weather 25.34 ° C
تاريخ النشر July 11, 2018 07:18
A A A
لإطالة عُمر القلب… اتبعوا هذه النصائح!
الكاتب: صحتي

هناك بعض الأمور البسيطة والعادات اليومية الصحية التي تساعد على إطالة عمر القلب والحفاظ على سلامته، لحمايته من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تجعله ضعيفاً.

– الطريقة الأولى التي تساعدكم على الحفاظ على سلامة القلب هي اعتماد نمط حياتيٍّ صحّي وسليم، يقوم على تناول الأطعمة الصحية بشكل متوازن، يساعد على الحصول على الفيتامينات الضرورية للجسم وخصوصاً القلب، ما يتيح امكانية الحفاظ على سلامته من أيّ سوء يمكن أن يتعرّض له.

– كما أنّ ممارسة التمارين الرياضية تساعد على إطالة عمر القلب، حيث إنها تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية سليمة وتعزّز وظيفة القلب، ما يجعله قادراً على التحمّل أكثر مع مرور الوقت، وبهذه الطريقة تحافظون على صحته وسلامته، وتحمونه من الامراض الكثيرة التي يمكن أن يتعرض لها.

– الإبتعاد عن كلّ ما هو مضرّ بالقلب والجسم يعتبر من الطرق الأمثل لإطالة عمر القلب، وخصوصاً التّدخين، حيث إنّه يؤثّر على الكثير من الوظائف الجسمية، وبالتالي يعرضكم باستمرار لمشاكل صحية خطيرة تترك آثارها الكثيرة على القلب خصوصاً. لذا ابتعدوا عن التدخين وعن كلّ مصادره لأنّها تجعل القلب ضعيفاً، وتضعف الرئتين وتؤدي الى صعوبة في التنفس.

– كما أنّ الناحية النفسية تلعب دوراً مهماً أيضاً على صعيد الحفاظ على صحة القلب واطالة عمره، إذ إن الحزن والغضب والعصبية والتوتر والقلق هي من العوامل المضرة جداً بصحة القلب، ويمكن أن تترك آثارها الكبيرة على سلامته. لذا حاولوا الحفاظ على سلامة القلب من خلال الحفاظ على صحة نفسية سليمة خالية من أي ضغوط وتوتر وقلق.