Beirut weather 26.41 ° C
تاريخ النشر June 27, 2018
A A A
يوسف فنيانوس عرض مع اسامة سعد مشاريع انمائية في صيدا

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد ترافقه المهندسة سهاد عفارة .

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان للمكتب الاعلامي لسعد، “استعراض سير العمل في المشاريع التي تنفذها الوزارة في صيدا، وأوضاع الإدارات والهيئات التي تقع تحت وصايتها وإشرافها”.

اضاف البيان: “في ما يتصل بمشروع الفرز والضم لمنطقة شرقي حي الوسطاني أوضح فنيانوس أن “المشروع قد تم إقراره، وبات بعهدة القاضي العقاري من أجل التنفيذ”.

وتم استعراض أوضاع ميناء الصيادين والمرفأ الجديد من مختلف الجوانب، وشدد سعد على “أهمية تطوير ميناء الصيادين وتفعيل عمل الهيئة المعنية بإدارته”، داعيا للاسراع “بإنجار الأعمال في المرفأ الجديد تمهيدا لإطلاق النشاط فيه. كما جرى تناول وضع الارض المردومة على شاطئ صيدا الجنوبي بالقرب من معمل النفايات، والتطرق إلى المخطط التوجيهي الملائم. وتم استعراض أوضاع الواجهة البحرية للمدينة بشكل عام”.

وطرح سعد “أزمة الازدحام المروري داخل صيدا وعلى مداخلها”، مطالبا “بوضع مخطط جديد لحركة السير من شأنه مواجهة مشكلة الازدحام المروري”، ومشددا على “الإسراع في تنفيذ مشروع أتوستراد الجنوب إلى الشرق من صيدا”.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على “متابعة القضايا المذكورة وغيرها من القضايا المتصلة بالتنظيم المدني وحركة السير والمرافئ مع المديريات والإدارات المعنية في الوزارة”.