Beirut weather 15 ° C
تاريخ النشر June 25, 2018 06:21
A A A
ماذا في أسرار الصحف اليوم؟

النهار
فارس في بيروت …
تردّد أن زيارة نجل الرئيس عصام فارس الى بيروت تمهد لزيارة مماثلة يقوم بها والده قريباً ويمكث بعض الوقت في ربوع لبنان.
لا مواعيد …
سخر ضابط أمني رفيع من المواعيد التي تضرب لبدء الخطة الأمنية في البقاع وقال إن أحداً لن يطلق مواعيد محددة لها.
وثائق بنما …
تنشر مواقع عربية صفحات جديدة من وثائق بنما وفيها أسماء لبنانيين يديرون شركات متعددة في أماكن التهرّب الضريبي.
تسريبات زحلية …
ينفي نائب زحلي ما تردّد عن نية بطريرك الكاثوليك عقد خلوة زحلية من دون نواب المدينة ويعتبر أن لا أساس للموضوع الا في تسريبات معروفة “المصدر المحلي جداً”.
البناء
خفايا
سعت أوساط الرئيس المكلف تشكيل الحكومة إلى التأكيد أنه لم يقصد رمي الكرة في ملعب رئيس الجمهورية حين قدّم له يوم الجمعة الفائت مسودّة تشكيلة حكومية تستثني قوى وكتلاً نيابية أساسية، لكن مصدراً سياسياً متابعاً لاحظ أنّ وسائل الإعلام الدائرة في فلك الرئيس المكلف عكست ذلك وإنْ بلغة إيجابية ملطّفة حين تحدّثت عن حكمة رئيس الجمهورية وقدرته على إيجاد الحلول المطلوبة للعقد التي لا تزال تحول دون أن تبصر الحكومة الجديدة النور…
كواليس
توقّعت مصادر أردنية شبه رسمية وجود تفاهم روسي أميركي على مضمون التسوية في جنوب سورية، وفقاً للصيغة التي تمّ التداول بها قبل شهر وتتضمّن انتشار الجيش السوري حتى الحدود الأردنية وانسحاب الجماعات المسلحة، وأن رفض الجماعات المسلحة للتسوية يتيح حسماً عسكرياً معها من دون تدخل أميركي على أن تبحث لاحقاً البنود الباقية كالانسحاب الأميركي والإيراني من جنوب سورية وانتشار الجيش السوري حتى حدود الجولان والعراق…
الجمهورية
إعتبر مرجع ديني أن جولة أحد الدبلوماسيين العرب على المسؤولين هي بمثابة ردّ للزيارة التي قام بها زعيم وسطي إلى دولة إقليمية.
يقول مسؤول حزبي للذين يسألونه عن تأليف الحكومة والعرقلة في إعلانها «إن التبعية للخارج غير مسبوقة في لبنان».
تردّد أن وزيراً أثيرت حوله تساؤلات في الفترة الأخيرة تلقّى دعوة رسمية لزيارة دولة لعبت دوراً في إثارة هذه التساؤلات.
اللواء
لغز
يتردد اسم نائب بيروتي أسبق لتولي وزارة سيادية يحرص تياره على الاحتفاظ بها, بعدما تأكد تمسّك هذا التيار بمبدأ الفصل بين النيابة والوزارة!
غمز
نشب خلاف بين رئيس تيار سياسي ونائبه على خلفية التأزم الحاصل بين التيّار وحزب سياسي مسيحي كان نائب الحزب قد لعب دوراً محوريآً في التوصل إلى التفاهم المعروف معه!
همس
هدّد نواب كتلة شمالية بعدم منح الثقة للحكومة العتيدة والذهاب إلى المعارضة في حال لم يتم تمثيل الكتلة في الوزارة الجديدة!
المستقبل
يقال إنّ أكثر من رئيس كتلة نيابية كانوا متوجّسين من احتمال وجود عقبات خارجية تؤخّر تشكيل الحكومة تيقّنوا بناء على تطورات الأيام الماضية أن مصدر العقد داخلي فقط.

(Visited 3 times, 1 visits today)