Beirut weather 10.3 ° C
تاريخ النشر June 23, 2016 05:46
A A A
مَنْ يريد نيمار … فليدفع 190 مليون يورو
الكاتب: البناء

لا يفكّر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم في بيع مهاجمه البرازيلي نيمار جونيور هذا الصيف، على الرغم من إبداء بعض الأندية الرغبة في التعاقد معه، إلّا أنّ الفريق الكتالوني عاد وحدّد مبلغ 190 مليون يورو كشرط جزائي لبيعه، وهو المبلغ الذي يبدو أنّ إدارة النادي لن تخفّضه.

531382

وأكّدت سوزانا مونخي، نائبة رئيس النادي للشؤون الاقتصادية، أنّ النادي الكتالوني لا يفكر في بيع نيمار، في حين أنّ مصدراً داخل النادي كان قد صرّح للإعلام سابقاً أنّ النادي عرض على نيمار زيادة في عقده تقدر بـ15 مليون يورو صافي في الموسم. وهو العرض الذي لم يرد عليه نيمار ووالده حتى الآن، بينما أظهرت بعض وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة شكوكاً حول قبول اللاعب لهذه الزيادة.

وأضاف المصدر أنّ هذه هي اللحظة التي يجب على نيمار فيها أن «يأخذ خطوة للأمام»، حيث أنّه لن يتقاضى راتباً أعلى من ميسي طالما أنّ النجم الأرجنتيني لم ينهِ مسيرته مع الفريق بعد. ويعي النادي الكتالوني أنّ هناك العديد من الأندية الأوروبية التي تحظى بموارد مادية جيدة ترغب في التعاقد مع نيمار، إلّا أنّه لن يتحرّك قيد أنملة في المفاوضات بخصوص الشرط الجزائي الذي يسمح بشرائه وهو 190 مليون يورو.

وقالت مونخي إنّ برشلونة «قد» يدفع كل هذه الرواتب التي يتكلّفها لضم أفضل اللاعبين في العالم. معتبرة أنّ نسبة رواتب النادي ينبغي أن تكون في حدود 55 إلى 70 ، في حين أنّها ارتفعت لتصل إلى 73 في الوقت الحالي.

ثمّ أضافت أنّ «في نادي برشلونة أعلى نسبة رواتب، ولكن من الممكن أن نسمح له بضم أفضل اللاعبين». لتنهي كلامها موضّحة: «وضع نادي برشلونة «مستقر» و»لا يوجد خطورة» عليه لا بل أكثر استقراراً، ونستطيع تخفيض الديون كل موسم، إلّا أن هذا الدين ارتفع في الموسم الماضي من 287 مليون يورو إلى 328 مليوناً».