Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر June 16, 2018 13:07
A A A
طيران الشرق الأوسط تفتتح خطا مباشرا مع مدريد وفنيانوس يؤكد أهمية الخطوة للمغتربين

أقلعت صباح اليوم من مطار بيروت الدولي، طائرة تابعة لشركة “طيران الشرق الأوسط” متوجهة الى مدريد، مفتتحة بذلك خطا مباشرا مع العاصمة الاسبانية، وعلى متن الرحلة 241 الوزراء في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس، نهاد المشنوق، جمال الجراح، وملحم الرياشي، المدير العام لوزارة الخارجية والمغتربين هاني شميطلي، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، المدير العام لوزارة الاقتصاد عليا عباس، المدير العام لشركة أوجيرو عماد كريدية، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، مستشارا رئيس الحكومة سعد الحريري هاني حمود وفادي فواز، إضافة الى عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والسياحية وأعضاء مجلس الادارة في شركة طيران الشرق الاوسط.

وقال فنيانوس: “هذا الأمر ليس بجديد على شركة طيران الشرق الاوسط التي عندما ترى ان هناك أي حاجة لأي مشروع، تبادر الى اتخاذ الخطوات اللازمة وهي غالبا ما تبادر الى ملء أي فراغ في خط معين للانتقال الى دول بعيدة، ولا شك في أن إدارة الميدل-ايست ورئيس مجلس ادارتها يسارعان الى تنفيذ رغبات المواطنين بالانتقال الى أماكن ثانية، ونأمل مع افتتاح الخط المباشر الى مدريد بأن تفتح خطوط أخرى فطيران الشرق الأوسط شركة تلبي طموحاتنا”.
أضاف: “مع افتتاح هذا الخط مع مدريد، أصبح باستطاعتنا استقبال كل دول اميركا الجنوبية والدول البعيدة، منها أوستراليا، وباستطاعتهم القيام بتوقف ومنه يستطيعون المجيء الى لبنان عبر أجنحة الأرز”.
وأمل فينيانوس “بمجيء المغتربين هذا الصيف الى لبنان، ونتوقع أن يكون هذا الصيف مزدهرا للبنان حتى تتوطد العلاقات أكثر وأكثر بين اللبنانيين”. وأبدي تفاؤله بالموسم السياحي المقبل، مشيرا الى ان “الحجوزات بلغت ما يقارب 80 بالمئة”.
وأشار إلى أن “التعاون بين رئيس الحكومة سعد الحريري ووزارة الأشغال العامة مع شركة طيران الشرق الأوسط أدى الى مراحل متطورة جدا في العمل، ولا سيما أن الشركة تحسن الأسطول لديها عاما بعد عام، وأصبحنا ننافس دول العالم، وعلينا ألا ننسى أن مطار بيروت ليس مطار وصول فقط، بل هو ترانزيت”. وأوضح أنه استطلع صباح اليوم حركة المطار ووجد أن “في كل 12 دقيقة تغادر طائرة وتنزل أخرى وهذه أرقام غير مسبوقة”. ودعا الى تنفيذ المخطط التوجيهي للمطار سواء بقي هو في الوزارة او استلم وزير غيره.

وكانت كلمة لرئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت قال فيها: “فتح هذا الخط المباشر بين بيروت ومدريد كان ينادي ويطالب به رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل أن يتسلم الرئاسة، فقمنا الآن بهذه الخطة بعد إجراء دراسات عن الجدوى الاقتصادية من افتتاح هذا الخط، بحيث أصبح ذات جدوى اقتصادية. رئيس الجمهورية كان يأمل من افتتاح هذا الخط، بتشجيع المغتربين اللبنانيين الموجودين في جنوب القارة الأميركية على أن الاتصال مع اسبانيا مهم، واليوم أمام المغتربين في قارة اميركا الجنوبية خيارات عدة منهم خط إسبانيا، وفي استطاعتهم ايضا المجيء من لندن وفرنسا وإيطاليا. ونأمل بأن تكون هذه الرحلة باكورة خير وأن يكون الخط مربحا”.
ولفت الى ان “لاعبي كرة القدم سيفرحون بهذه الخطوة لأن مواقيت الرحلات ستكون الإثنين والخميس والسبت كمرحلة أولى وتتوافق مع مباريات كرة القدم التي تجرى في مدريد”.
وشكر الحوت فنيانوس والرياشي والجراح والمشنوق وكل الشخصيات الذين يدعمون ويحبون شركة “طيران الشرق الأوسط”.

(Visited 3 times, 1 visits today)