Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر June 22, 2016 13:11
A A A
لجنة البيئة: للتنبه من أخطار الحرائق بسبب الحر والجفاف
الكاتب: موقع المرده

جددت لجنة البيئة في المرده مناشدة الجميع الحذر من خطر التسبب باندلاع حرائق في الاحراج والبساتين والحقول المجاورة لبيوتهم او في المناطق البعيدة عنهم.
وقالت اللجنة “ترافقت مع موجة الحر التي تضرب لبنان حالياً سلسلة من الحرائق في الاحراج والحقول ما أدى الى خسارة لبنان المزيد من غطائه الاخضر والى أضرار بالثروة الحرجية ولهذا فاننا نناشد الجميع ضرورة الابلاغ عن أي حريق فور مشاهدتهم له ليُصار الى اخماده بالسرعة القصوى ومنعه من الامتداد وبالتالي الحد من تأثير ضرره على الثروة الخضراء وذلك من خلال الاتصال بالدفاع المدني او مخافر قوى الامن الداخلي المنتشرة في كل المناطق اللبنانية”.
كما نناشد الجميع “عدم رمي قناني الزجاج الفارغة على جوانب الطرق لأن ذلك يؤدي الى اندلاع الحرائق خصوصاً وأن الاعشاب اليابسة والجفاف الذي يرافق موجة الحر يساعدان في انتشار النار سريعاً.
وكذلك ان على الجميع التنبه لعدم رمي اعقاب السجائر من نوافذ السيارات وهي مستقلة على جوانب الطرق لان ذلك يشكل العامل الاول والاساسي في اندلاع الحريق.
ونبهت اللجنة الى ضرورة مساعدة الدفاع المدني في اخماد الحرائق عبر تأمين المياه اللازمة للأطفائيات وذلك توفيراً للوقت وتسهيلاً لاعمال الاطفاء كما يساعد ذلك في سرعة محاصرة النيران”.