Beirut weather 17 ° C
تاريخ النشر June 21, 2016 19:54
A A A
مسلسلات رمضانية خذلت الجمهور.. ما هي؟

في ظل ازدحام الموسم الدرامي في رمضان بالعديد من الأعمال الدرامية، تكون مهمة المشاهد في غاية الصعوبة، خاصة أن معظم نجوم الصف الأول حرصوا على التواجد في السباق الدرامي هذا العام. وعلى الرغم من التحمس المسبّق لعدد من المسلسلات الدرامية، التي تجاوز عددها 30 مسلسلاً مصرياً، إلا أنه بعد انتصاف شهر رمضان، وعرض أكثر من 15 حلقة منها، لم تلاق النجاح المتوقع.
المغني
على الرغم من أن المسلسل يقوم ببطولته المطرب المصري الكبير محمد منير، ويحكي سيرته الذاتية، وعلى الرغم من انتظار عشاق “الكينغ” لمسلسله الأول، إلا أنه لم يكن كما توقعوا.
وتعرض المسلسل للعديد من الانتقادات، أبرزها من أهالي النوبة في أسوان، التي ينتمي إليها منير، بسبب ما قدمه من مشاهد لتهجيرهم بسبب السد العالي.
هي ودافنشي
عند عرض الإعلان الدعائي لمسلسل “هي ودافنشي” الذي يقوم ببطولته الفنان خالد الصاوي والنجمة ليلي علوي، انتظر الكثيرون المسلسسل الذي يضم نجمين من أهم نجوم الدراما والسينما، لكن بعد مرور عدة حلقات أثار سيناريو العمل الغضب والاستياء بين متابعيه وعبروا عن ذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت أبرز الانتقادات، أن الأحداث غير منطقية، وأن مؤلف العمل تعمد الغموض وإثارة فضول المشاهد دون مبرر واضح أو أحداث مقنعة.
أفراح القبة
على الرغم من أن مسلسل “أفراح القبة” مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ، ويضم عدداً كبيراً من النجوم، ويتصدى لإخراجه المخرج الكبير محمد ياسين، إلا أن الحماس الذي صاحب عرض حلقاته الأولى لم يستمر حتى النهاية.
وكانت أبرز الانتقادات غياب الانسجام والتناغم بين أبطال العمل، لتتراجع نسبة مشاهدته ويوجه له الجمهور انتقادات حادة.
سقوط حر
من المؤكد أن الفنانة نيللي كريم استطاعت أن تبهر الجمهور في مسلسليها “ذات” و”سجن النسا”، حتى أن الجمهور بات ينتظر أعمالها التي حققت نجاحاً كبيراً على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
لكن يبدو أن مسلسل “سقوط حر” قد خذلها هذا العام، ولم تستطع أن تنافس به حتى الآن، حيث بدت الأحداث مملة مملة ومكررة وبطيئة.
مأمون وشركاه
اعتاد الجمهور العربي أن ينتظر مسلسل الفنان عادل امام في الموسم الدرامي برمضان، وأن يدخل الابتسامة على المشاهدين بأعماله الكوميدية، إلا أن المسلسل هذا العام لم يكن على قدر المتوقع منه.
وعلى الرغم من أن شريكته في بطولة العمل الفنانة لبلبة، استطاعت أن تجذب المشاهدين في الحلقات الأولى، إلا أن هذا لم يعوض غياب كوميدية وجاذبية الزعيم، فضلاً عن المقارنة بين أدائه شخصية البخيل، وأداء الفنان فريد شوقي حيث قدمها باقتدار من قبل في مسلسل “البخيل وأنا”.