Beirut weather 26.46 ° C
تاريخ النشر May 18, 2018 13:27
A A A
النبيذ والشوكولاتة والقهوة… مكونات غير متوقعة لفقدان الوزن!
الكاتب: سبوتنيك

أظهرت الدراسات البريطانية أن على الذين يريدون إنقاص وزنهم عليهم تناول المزيد من الشوكولاته وشرب المزيد من النبيذ.

وقال أحد العلماء في كلية كينغز في لندن، تيم سبيكتور، إن “عدم النجاح في فقدان الوزن يرجع إلى تجاهلنا لعامل رئيسي واحد: تنوع الميكروبات في الأمعاء”، بحسب ما نقلته صحيفة “الإندبندنت”.
وأكد سبيكتور، وهو أستاذ علم الأوبئة الوراثية إن “هناك حوالى 4 أرطال من الميكروبات في الأمعاء المتوسطة، وأن الميكروبات في الجسم تفوق عدد خلايانا بنسبة 10 إلى واحد”.

ويوصي سبيكتور أن “تضم قائمة الطعام لدى الشخص الذي يريد إنقاص وزنه، الشوكولاتة والنبيذ والقهوة والجبن”.

وقال البروفيسور سبيكتور: “إن التحكم في السعرات الحرارية بمفرده أمر مستبعد، لأن الدراسات تظهر أن نفس عدد السعرات الحرارية لنوع معين من الطعام سيكون له تأثير مختلف على الوزن مقارنة بنفس عدد السعرات لنوع آخر من الطعام”.

وأضاف البروفيسور أن أفضل ما يمكنك فعله من أجل البقاء سليمًا ونحيفًا، هو تناول الطعام الذي يشجع على تكاثر ونمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

ويحتوي الثلاثة على مادة البوليفينول: مضادات الأكسدة التي تغذي الميكروبات في الأمعاء وتسمح لها بالتكاثر.
ويحتوي النبيذ والشوكولاتة على نوع من مادة البوليفينول يسمى الفلافونويد ، والتي يزعم البروفيسور سبيكتور أنها “لها تأثيرات ميكروبية مهمة مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة”.

ومن الجدير بالذكر أن الكاكاو الموجود في الشوكولاتة قد أثبت أنه جيد لأمعائك، وليس الحليب والسكر الذي تمتلئ به الشوكولاتة التجارية.

الجبن هو أيضا خيار جيد، الجبن غير المبستر. تحتوي الجبنة على “مجموعة واسعة من الميكروبات بما في ذلك البكتيريا والخمائر والفطريات “.

وفي النهاية تناول مجموعة واسعة من الأطعمة والحفاظ على نظام غذائي متنوع، بما في ذلك الغنية بالبوليفينول والبكتيريا السليمة، هو الاختيار الصحيح.