Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر June 19, 2016 05:14
A A A
مانويل نوير يكشف عن تشوه في أحد أصابعه
الكاتب: موقع الماني

حارس المرمى العملاق مانويل نوير ربما يكون أفضل حارس مرمى في العالم، ورغم قدرته الخارقة على صد الكرات، لكن بطل العالم يعاني من تشوه في أحد أصابعه، يجعل مهمته في حراسة المرمى مصحوبة بالآلام.

أنهى المنتخب الألماني مباراته الثانية فيدور المجموعات لكأس الأمم الأوروبية، وفي كلتا المبارتين التي خاضهما حتى الآن خرج المنتخب الألماني محافظاعلى شباك مرماه نظيفة. ولاشك أن الحائط الدفاعي له تأثير في ذلك. إلا أن للعملاق الحارس مانويل نوير دور مهم.

يمتلك نوير صفات تجعله ربما أفضل حارس مرمى في العالم. إذ يفرض سيطرته على مرماه وعلى منطقة الجزاء التي يتحرك فيها بثقة، كما يتميز بقدرته على قذف الكرة بيده لمسافات بعيدة وبدقة شديدة. وينفرد نوير عن غيره من حراس المرمى بطريقة خروجه المذهلة من منطقة الجزاء للتصدي للكرات قبل وصولها إلى المرمى. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل أنه يجيد اللعب بالكرة بقدميه ورأسه أيضا.

مانويل نوير يكشف عن تشوه في أحد أصابعه

نوير يحرص على الاعتناء بأظافره
صحيح أن هذه المهارات تجعل من نوير “ماركة مسجلة”، لكن الملفت في العملاق نوير أيضا طريقة مسكه للكرة أثناء التصدي لها. وخلافا لما هو معروف عن مهمة حراسة المرمى وآثارها المشوهة على أيدي حراس المرمى وأصابعهم، إلا أن كفيه تبدوان بحالة جيدة جدا. فما السرّ في ذلك؟.
ووفقا لتصريحات نوير التي أدلى بها مؤخرا لموقع “بيلد بلاس”، فإن حارس مرمى المنتخب الألماني يعتني بشدة بيديه، فهو يواظب على استخدام كريم مرطب للكفين، ومن المهم بالنسبة له هو أن تكون أظافره قصيرة، علما أنه يفضل استعمال قلامة الأظافر بدلا من المقص. وللمحافظة على سلامة كفيه يبتعد نوير عن جميع الأعمال التي قد تؤثر سلبا على يديه، كأعمال الحدادة وتقطيع الخشب مثلا ويضيف بالقول “ربما يكون ركوب الدراجات الجبلية غير جيد في بعض الأحيان، إلا أنني أحاول أن أقوم بذلك بهدوء للحفاظ على سلامتهم”.

ورغم المظهر الجيد لكفي نوير، لكن يبدو أن الواقع مختلف عن الظاهر قليلا. فنوير يعاني من مشكلة في يديه يشرحها بالقول “لدي تشوه في إصبعي اليمنى الصغيرة، إذ يوجد مشكلة في الغلاف المحيط بها”.

المعايير التي تهم نوير في اختيار قفازاته
ورغم هذه التشوه لا يفضل نوير استخدام الرباط أثناء المباراة إلا في الحالات الطارئة ويضيف “من الأفضل أن أستعيض عن الرباط بالضغط بالأسنان”.
أما عن قفازاته، فهو لا يفضل تغييرها، إلا إذا كانت هناك حاجة تدعو لذلك. وهو يرى أن قفازات زميله بوفون حارس المنتخب الايطالي ذات الألوان المختلفة جميلة ولكن الألوان وحدها لا تكفي، فالأهم هو أن تكون مريحة ومقاسها مناسب، ما يتيح الإمساك بالكرة بثقة تامة.