Beirut weather 10.99 ° C
تاريخ النشر June 18, 2016 05:47
A A A
ألعاب القوى الروسية تغيب عن أولمبياد ريو 2016
الكاتب: روسيا اليوم

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى تمديد إيقاف عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى فيه ومنع بذلك الرياضيين الروس من المشاركة في منافسات دولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو المقبل.

وأكد الاتحاد الروسي لألعاب القوى، امس الجمعة 17 حزيران، أن الاتحاد الدولي للعبة أبقى على الإيقاف المفروض على مشاركة روسيا في المنافسات الدولية لألعاب القوى، وبالتالي في أولمبياد “ريو 2016”.

وأعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على الإيقاف المفروض على مشاركة بلاده في منافسات ألعاب القوى دوليا، كان متوقعا.

ألعاب القوى الروسية تغيب عن أولمبياد ريو 2016

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد صوت بأغلبية ساحقة على إيقاف الاتحاد الروسي والرياضيين الروس بشكل مؤقت عقب تقرير كشف عن مخالفات لقواعد مكافحة المنشطات في أواسط شهر تشرين الثاني الماضي.

وتعول روسيا الآن على اللجنة الأولمبية الدولية التي ستعقد اجتماعها في 21 حزيران الجاري، ويحق لها السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستنطلق في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في الخامس من شهر آب المقبل.

وقال المدرب الروسي للوثب العالي، يفغيني زاغورأولكو، إن قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، بالإبقاء على الإيقاف المفروض على مشاركة روسيا في المنافسات الدولية لألعاب القوى، وبالتالي في أولمبياد “ريو 2016″، يشكل ضربة قوية لهذه اللعبة في البلاد، ويمكن أن يدفع بالعديد من الرياضيين لإنهاء مسيرتهم الرياضية.