Beirut weather 19.41 ° C
تاريخ النشر April 19, 2018
A A A
سبيدبول شكا يحتفظ بلقب بطولة الطائرة

احتفظ فريق سبيدبول شكا بلقبه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة XXL إثر تغلبه على ضيفه الزهراء الميناء طرابلس بصعوبة وبثلاث مجموعات مقابل مجموعتين (22-25 و25-21 و25-19 و23-25 و15-8) في المباراة الخامسة والفاصلة من الدور النهائي التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء في قاعة نادي حامات وتقدّمه (3-2) في السلسلة بحضور جمهور غفير قُدّر بنحو 5 آلاف متفرج، تقدمهم رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا ونواب الرئيس أسعد النخل وعلي خليفه وعلي بو علي والأمين العام وليد القاصوف وأعضاء الإتحاد، الى رئيس بلدية شكا فرج الله كفوري والاعضاء ومخاتير البلدة، ورئيس نادي سبيد بول خليل كفوري وامين عام نادي الزهراء ماهر ضناوي وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد، وفاعليات اقتصادية وسياسية واجتماعية وعسكرية ورياضية.
وقد جاءت النسبة الهجومية في المباراة لمصلحة سبيد بول 54 في المئة مقابل 50، وفي الإستقبال كانت النسبة لسبيد بول 28 في المئة مقابل 26، وفي الإرسالات الساحقة سجل سبيد بول 14 كرة مقابل 9 للزهراء، وفي “البلوك” صد سبيد بول 13 كرة مقابل 10 للزهراء.
وكان الدومينيكاني جوزيه كاسيريس (سبيد بول) افضل مسجل في المباراة برصيد 39 نقطة امام الكوبي سيريانيس هرنانديز (الزهراء) 29 نقطة والبولوني جاكوب فوتشنيك (الزهراء) 18 نقطة واشلي نمر (سبيد بول) 15 نقطة.
وفي الإستقبال، كانت نسبة ايمن خضر (الزهراء) 36 في المئة من 28 كرة امام نمر (سبيد بول) 35 في المئة من 34 كرة وكايو معلوف (سبيد بول) 31 في المئة من 26 كرة وارتور الزايك (الزهراء) 24 في المئة من 42 كرة.
وفي الإرسالات الساحقة، سجل كاسيريس (سبيد بول) 7 كرات امام هرنانديز (الزهراء) 5 كرات ونمر (سبيد بول) 4 كرات وفاتشنيك (الزهراء) 3 كرات.
وفي “البلوك”، صد كريستيان عساف (الزهراء) وآدم خوري (سبيد بول) 4 كرات امام الصربي فلادو بتكوفيتش (سبيد بول) 3 كرات وكل من فاتشنيك والصربي زليكو كوريتش (الزهراء) وكاسيريس والروسي ديميتري تشيستاك (سبيد بول) كرتين.
– قاد اللقاء الحكمان الدوليان حنا الزيلع وبسام الجميل.
– وفي نهاية المباراة، وزع رئيس الإتحاد والاعضاء الميداليات على اللاعبين، كما سلم ابي رميا كأس البطولة إلى كابتن فريق سبيد بول شكا اديب كفوري، بينما غاب الزهراء عن حفل التتويج اعتراضاً.
كما وزع الاتحاد اللبناني للعبة جوائز لافضل اللاعبين في المراكز حسب الإحصاءات الرسمية التي قامت بها لجنة الإحصاءات في الاتحاد برئاسة المهندس جون ابو جودة كالآتي:
– افضل موزع: الصربي زليكو كوريتش (الزهراء)
– افضل لاعب حر (ليبرو): مخايل الاحمر (البوشرية)
– افضل ضارب: اشلي نمر (سبيد بول) امام ارتور الزايك (الزهراء)
– افضل صد وسط: جوزيه اندرادي (سبيد بول) امام كريستيان عساف (الزهراء)
– افضل ضارب مسجل: جوزيه كاسيريس (سبيد بول)
– اللاعب الاكثر قيمة: اشلي نمر (سبيد بول)