Beirut weather 8.21 ° C
تاريخ النشر June 16, 2016 15:56
A A A
سلاح روسيا السري لمواجهة الدرع اﻷميركية
الكاتب: العالم

كشف موقع “غلوبال ريسرش” عن جهود روسية لتصميم سلاح جديد سيكون بمثابة الرد الناجع على نشر الولايات المتحدة لنظام الدرع الصاروخي في أوروبا.
وذكر الموقع الكندي أن هذا السلاح عبارة عن طائرة انزلاقية تستطيع تخطي وتجاوز كل نظم الدفاع الجوي الموجودة وتجعلها قديمة من الماضي.
وبحسب الموقع فإن الطائرة التي تحمل الرمز “U-74” تفوق سرعتها سرعة الصوت وتتمتع بقدرة فائقة على المناورة، بفضل التكنولوجيا المتطورة التي تتمتع بها، حيث ستركب على الصواريخ البالستية الثقيلة العابرة للقارات العاملة على الوقود السائل “Sarmat RS-28″، وهذه الصواريخ يمكنها إصابة الهدف داخل دائرة نصف قطرها حوالي عشرة آلاف كيلومتر. وعلاوة على ذلك، يمكن لكل U-74 أن تحمل رأسا قتاليا نوويا أو أن تلعب دور الهدف المزيف.
ويتوقع الخبراء أن تسمح هذه المواصفات بتجاوز كل نظم الدفاع المضاد للصواريخ الموجودة والمستقبلية الموجودة لدى الخصم.
هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار في تشرين الثاني من العام الماضي أثناء لقائه بعدد من المسؤولين والقادة العسكريين إلى أن روسيا ستعمل على مواجهة برنامج الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي “الناتو” الذي تقوده الولايات المتحدة بأسلحة جديدة قادرة على اختراق هذه الدرع الصاروخية، لافتا إلى أن شركات الأسلحة الروسية شيدت واختبرت أنظمة الأسلحة المرتقبة، دون الإفصاح عن ماهية هذه اﻷسلحة.