Beirut weather 25 ° C
تاريخ النشر April 14, 2018 01:00
A A A
هلال خشان لموقع “المرده”: الضربة على سوريا محدودة الزمان والمكان
الكاتب: موقع المرده

اكد أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية الدكتور هلال خشان في دردشة لموقع “المرده”: “ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيضرب سوريا انما لن يفعل ذلك الا اذا كانت ضربة مشتركة مع الاوروبيين لأن ترامب يريد ان تشمل الضربة الايرانيين في سوريا لكن الاوروبيين وبالاخص فرنسا وبريطانيا يرفضون ضرب المواقع الايرانية في سوريا ويريدون ان تكون الضربة محدودة على النظام، فيما يريد الاميركيون ان تكون الضربة واسعة.
واعتبر ان “الاميركيين ليسوا بحاجة للاتيان بمجموعة بحرية لأنه في البحر المتوسط والبحر الاحمر والخليج وقواعدهم في المنطقة لديهم قوة نارية كبيرة جدا أكبر من حملة على سوريا”.
ورأى ان تأخير الضربة هو لمعرفة ان كان بالامكان الوصول لاتفاقية مع سوريا واذا حصلت الضربة لن تقدم ولن تؤخر فأقصى ما يمكن ان تفعله هو انهاء البنى التحتية في سوريا”.
وعن تداعياتها اوضح انه لن تكون لها تداعيات على لبنان لأن لبنان لن يكون طرفا بأي حملة عسكرية على سوريا، كما ان الايرانيين عقلانيين ولن يقبلوا بأن يتورطوا بحرب ضد اسرائيل لان الحرب ضدها هي تصعيد خطير للأمور فالبدء بالحرب بختلف عن القدرة على انهائها، كما ان الضربة ستكون محدودة ومحدّدة في المكان والزمان ولن تؤدي الى زلزال في المنطقة اوالى زحزحة الرئيس الاسد.