Beirut weather 17.88 ° C
تاريخ النشر June 15, 2016 10:01
A A A
الصيف “عدو لدود” لمرضى الكلى!

تعتبر الكلى من أهم الأعضاء في الجسم فهي المسؤولة عن التخلص من السموم الموجودة فيه والسوائل غير المرغوب بها، بالإضافة الى أنها تساعد على المحافظة على المستويات الطبيعية للأملاح في الجسم، ويعاني الكثير من الأشخاص آلاماً حادة في الكليتين جراء الكثير من العوامل الخارجية أو المرضية. وقد اثبت الاخصائيون وجود مشاكل تواجه الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكلى في فصل الصيف، ابرزها:

التهاب الكلى في فصل الصيف
تواجه مشكلة التهاب الكلى الكثير من الأشخاص بخاصة في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة كثيراً ما يؤدي الى التعرق بشكل كبير ما يعني فقدان الكثير من السوائل في الجسم، فيؤثر ذلك على التوازن الطبيعي للجسم وخصوصاً عند المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى. وتزداد في فصل الصيف الالتهابات بنسب كبيرة عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الكلى وقد تصبح في بعض الحالات حين يتفاقم المرض التهابات مزمنة، في بعض الحالات الأخرى في حال أهمل المريض صحته أو لم يعالج هذه المشكلة قد يؤدي ذلك في نهاية المطاف الى تليف الكلى مسبباً ذلك بفشلها الوظيفي والتوقف عن العمل وقد يؤثر بشكل خطير على حياة الشخص.

معالجة الالتهابات وتدارك المرض
على مريض الكلى تدارك حالته المرضية بخاصة في فصل الصيف وعدم إهمال صحته واستشارة الطبيب في حال الشعور بالألم أو بالحريق أثناء التبول وذلك لعدم تفاقم الحالة بشكل خطير. بالإضافة الى ذلك يجب على مريض الكلى في هذا الفصل الحار محاولة موازنة السوائل في جسمه عن طريق شرب الكثير من السوائل وبخاصة الماء والعصائر للحفاظ على رطوبة الجسم بشكل سليم وصحي.