Beirut weather 10.87 ° C
تاريخ النشر June 14, 2016 06:33
A A A
مميزات جمّة لكاميرا الهاتف

1280x960

لطالما ارتبطت كاميرا الهاتف بالتصوير والتقاط الـ”سيلفي” والفيديوهات، إلا أنه مع وجود التطبيقات والبرامج بات كل شيء ممكناً، حيث أن القواعد لم تعد ثابتة وقد تنقلب بشكل مفاجىء. وفيما يلي بعض التطبيقات التي تعطي الكاميرا مهمات أخرى غير متوقعة ابداً:

المترجم الفوري
لا يخفى على أحد مدى تقدم تطبيق “غوغل” للترجمة حيث بامكانك ترجمة أي نصّ من أي لغة، وذلك عبر التقاط الصورة من التطبيق ليقوم بترجمتها لك خلال ثوان معدودة.

مسح دقيق للمستندات
يمكن أن يكون هاتفك الذكي بمثابة ماسح ضوئي يصاحبك في كل مكان، الآن بامكانك عمل نسخ لاي وثيقة او مستند وتحويله الى نص قابل للتحرير مع تطبيق CamScanner.

اكتشاف النجوم
مع تطبيق “SkyView” يمكن تحويل هاتفك الذكي الى تلسكوب او منظار لاكتشار النجوم في السماء، وعند رفع هاتفك الى السماء ستظهر النجوم ومجموعاتها بالاسماء والتفاصيل.

RunPee
هو تطبيق غريب إذ يحدد لك الموعد المناسب للذهاب الى دورة المياه أثناء تواجدك في صالة سينما لمشاهدة الأفلام من أجل عدم ازعاج باقي المشاهين، على أن يقوم بكتابة ما يحدث من اجل اعلامك بما حصل ولا تضطر الى سؤال من جنبك عن الاحداث التي فاتت.

ISS Detector Satellite Tracker
يساعدك هذا التطبيق على رؤية أحد اسرار الكون، وهي محطة فضائية تدور حول الارض ولا يمكن رؤيتها الا عند توجيه النظر نحو اتجاه معين وفي وقت محدد يعلمك به هذا التطبيق الذي يقتصر دوره على هذه المهمة.