Beirut weather 9.27 ° C
تاريخ النشر June 13, 2016 18:24
A A A
بالصورة: كشف نهاية مسلسل “نص يوم”

نادين-نسيب-مسلسل-نص-يوم-لن-تمل-منه

ما أن انطلقت أولى حلقات مسلسل “نص يوم” للثنائي نادين نسيب نجيم وتيم حسن، حتى بدأ عدد من رواد مواقع التواصل بربط أحداثه بأحداث الفيلم الشهير original sin للثنائي أنطونيو بانديراس وأنجلينا جولي، وذلك بعدما قام مخرج المسلسل سامر البرقاوي بنسخ العديد من مشاهد الفيلم حرفياً.
تجربة استنساخ المسلسلات عن الروايات أو الأفلام الأجنبية، ليست الأولى على المخرج سامر البرقاوي الذي أكد في حديث مع “العربي الجديد” أن “قصة مسلسل “نص يوم” مقتبسة عن رواية أجنبية وهي “Waltz into Darkness” للكاتب الأميركي كورنل وولرتش التي أصدرها عام 1947، وقد اقتبس عنها “original sin” لمايكس كريستوفر عام 2001″.
وأضاف “أنا اعترض على كلمة استنساخ لأن من البديهي عندما يتم استنساخ 90 دقيقة سيكون المسلسل 90 دقيقة، وأنا أصر على الاقتباس وهو فن معترف فيه عالمياً وتُخصص له جوائز أوسكار كأفضل فيلم مقتبس، فما الذي يمنع أن تستفيد الدراما العربية من الإنتاج الأدبي العالمي لتقديمها بمسلسلاتها؟ وما هي المشكلة تحديداً في قبول هذا النوع؟ فالجمهور يتابعها ومهتم بها إلا أن بعض الأقلام يستفزها الموضوع”.
وحول استنساخ الأفلام الأجنبية وتحويلها إلى مسلسلات عربية، قال أيضاً: “أنا لا أدعو بحصر الإنتاج العربي كله بالاقتباسات العالمية، لكن هذا مشروعي ولا أدعو أحداً ليقلدني، ولا شيء يمنع أن استمر بالاقتباس، فأنا مستمتع والجمهور ينتظر أعمالي من عام إلى عام، وهذا الجزء من التنوع الذي تقدمه الدراما العربية”.
وفي نهاية المسلسل، بحسب المسلسل الاجنبي، يقتل لويس أي “تيم” صديقها، وعندما تكتشف حبه العميق لها، تبرئه أمام المحكمة وتعترف أمام القاضي بقتل صديقها لتحميه من السجن. وبعد فترة زمنية تهرب من السجن وتعود له ليعيشا معاً.

 

index