Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر March 15, 2018 18:01
A A A
خليل: إتفاقية لبنان مع البنك الأوروبي تتيح استثمارات دون سقف

أكد وزير المالية ​علي حسن خليل أن إتفاقية ​لبنان​ مع البنك الأوروبي تتيح استثمارات في لبنان من دون سقف ما يؤدي إلى توسيع حجم المشروعات المشتركة بين الإثنين.

 

وأشار خليل قائلاً: “سمعنا كلاما واضحا ان استثمارات البنك الدولي في لبنان من دون سقف بما يتيح توسيع حجم المشروعات المشتركة بيننا والاولوية هي لمشاريع ​القطاع الخاص​ بشروط مشجعة جدا تغطي جزءا كبيرا من الاحتياجات من التي دفعها لبنان لمؤتمر سيدر في ​باريس”​.

 

كم لفت الى أهمية تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم بعمليات التنمية للمناطق خارج العاصمة متقاطعين بالاهتمام بالمشاريع التي تخدم المجتمعات المضيفة للنازحين حتى وان كان البنك خارج الاهتمام المباشر بهذا الملف.

 

وأوضح أن حضور رئيس البنك اليوم مع الفريق من الخبراء والمختصين بالملفات يؤكد على هذا الاهتمام الاستثنائي والمتميز بلبنان في هذه المرحلة التي يحاول فيها ان يطلق المشروع الكبير للتنمية والاستثمار في البلد ككل، مشيراً الى ان هذه مناسبة للاشارة إلى ان مجموعة الاصلاحات الكبيرة التي يتم التفكير فيها بوضع لبنان الاقتصادي والمالي الذي تقاربه في مشروع موازنة 2018، وهذا امر مهم جدا.

 

ثم ختم قائلاً: “نحن حريصون مع نهاية هذا الشهر ان نكون انجزنا هذه ​الموازنة​ لننطلق الى الاستفادة من مضمونها في اعادة تحريك الوضع الاقتصادي وتحسين ماليتنا العامة”.

(Visited 1 times, 1 visits today)