Beirut weather 21.62 ° C
تاريخ النشر June 13, 2016 10:35
A A A
هل انت طالب ثانوي؟ …هذا ما عليك ان تأكله
الكاتب: الغذاء

أبرز الأطعمة التى يجب أن يتناولها الطلاب لتعزيز وتنشيط دماغهم حسب مجلة فوربس الأمريكية
1. السالمون والسردين وعين الجمل: أطعمة غنية بالأوميجا-3، وهو حمض دهني ضروري للمخ، يعزز وظائفه ويحسن الدورة الدموية له، ويحسن قدرة طلاب الثانوية العامة على الاستذكار.
2. البروكلي والقرنبيط: أطعمة غنية بعنصر الكولين الذى يعزز الذكاء، كما تحتوى على تركيزات عالية من البوتاسيوم، وهو ضرورى لتعزيز وظائف الإدراك التى تشمل الذاكرة والتركيز والتفكير.
3. الكرفس: كشفت دراسة نشرت فى عام 2010 أن الكرفس يحتوي على تركيزات عالية من عنصر “Luteolin”، وهو ضروري لعلاج النسيان والحد من التهابات المخ وتحسين قدراته.
4.الحمص: يحتوي على تركيزات عالية من الماغنزيوم، وهو يساهم فى تعزيز تواصل خلايا الدماغ معا وإمدادها بالقدر الكافي من الطاقة.
5.السلطعون: من المأكولات البحرية اللذيذة، تحتوي على تركيزات عالية من الحمض الأميني ” phenylalanine” وهو ضرورى لتصنيع الموصل العصبي دوبامين، الذى يعمل كمنشط رائع للدماغ، كما يحتوي على تركيزات عالية من فيتامين “ب12″، وهو من أفضل العناصر الغذائية المعززة للقدرات العقلية.
6.الكاري: يحسن الذاكرة ويقاوم النسيان ويحد من التهابات الدماغ والخلايا العصبية، لذا يفضل إضافته لأغلب الأطعمة التى يتناولها طلاب الثانوية العامة.
7. الحنطة السوداء: تساهم فى تهدئة الطلاب وتعزيز مزاجهم، نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من الحمض الأميني “تربتوفان”، كما أنها غنية بالماغنزيوم المهم لدماغ الطلاب.