Beirut weather 21 ° C
تاريخ النشر June 13, 2016 04:40
A A A
أول «هاتريك» لميسي مع «الأرجنتين» في بطولة كبرى
الكاتب: السفير

حقق نجم «منتخب الأرجنتين» ليونيل ميسي أول «هاتريك» له مع منتخب بلاده في بطولة رسمية كبرى، بعد ثلاث مناسبات في مباريات ودية مع «السويسري» و «البرازيلي» في العام 2012، ومع «الغواتيمالي» في 2013.

lionel-messi-argentina-football_3311899
وجاء الـ»هاتريك» الرسمي في مرمى «البانامي» في المباراة التي أجريت فجر السبت في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لـ «كوبا أميركا» على «ملعب سولدجر فيلد» في مدينة شيكاغو الأميركية، وانتهت بخماسية نظيفة وضعت «الأرجنتيني» على رأس المجموعة، وبالتالي اهلته إلى الدور ربع النهائي.
وكان ميسي قد غاب عن المباراة الأولى التي فاز فيها «الأرجنتيني» على «التشيلي» (2 ـ 1)، لوصوله الى الولايات المتحدة بعد سفرة طويلة وجلسة استماع اطول في برشلونة حول تهربه من دفع الضرائب.
ولعب ميسي في الشوط الثاني بدلا من اوغوستو فرنانديز (61)، واضاف الهدف الثاني بعد الأول الذي سجله نيكولاس اوتامندي (7)، إثر سبع دقائق بتمريرة رائعة من غونزالو هيغواين فشل الدفاع في تشتيتها (68)، واضاف الهدف الثاني الشخصي والثالث لـ «للارجنتيني» بعد ان حصل على ركلة حرة نفذها بنفسه من 25 مترا بشكل رائع استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (78)، واكمل الثلاثية الشخصية مسجلا الهدف الرابع بعد تمريرة من ماركوس روخو وفشل الدفاع مجددا في التعامل معها (87)، كذلك ساهم بالهدف الخامس بعد تمريرة موزونة الى سيرخيو اغويرو هداف «مانشستر سيتي» الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (90)، علماً أن «البانامي» لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ 31 بعد طرد مدافعه انيبال غودوي لنيله الانذار الثاني.
واعطى دخول ميسي نكهة خاصة للمباراة، لكن «الارجنتين» الباحثة عن اول لقب دولي منذ تتويجه في هذه البطولة بالذات العام 1993، ستفتقد جهود دي ماريا الذي خرج مصابا بتقلص عضلي كما حدث معه في «مونديال البرازيل 2014 «، و «كوبا اميركا 2015 «، في تشيلي.
وعلق المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو قائلا: «دخول ميسي غير شكل المباراة، لكن النتيجة كبيرة جدا كما ارى».
ولم يخاطر مارتينو مدرب «برشلونة» السابق بالزج بميسي منذ بداية المباراة، وكشف انه كان ينوي الدفع به في آخر 30 دقيقة وهو ما حصل بالفعل، واضاف «قررت اشراك ميسي 30 دقيقة، وحتى نزوله ارض المباراة كانت المباراة متكافئة جدا لان لاعبي بانما اقوياء بدنيا وعانينا كثيرا».
*

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، انعش»التشيلي» بطل 2015 آماله بانتزاع البطاقة الثانية بفوزه على «البوليفي» بهدفين لارتورو فيدال (46 و90 + 10)، مقابل هدف لخاسمناتي كامبوس (61).
*

وفي المجموعة الثالثة، لحق «الأميركي» بـ «الكولومبي» إلى ربع النهائي بفوزه على «الباراغوياني» بهدف وحيد لكلينت ديمبسي (27)، بينما خسر «الكولومبي» الذي ضمن تاهله في الجولة الثانية أمام «الكوستاريكي» بهدفين لفرانك فابرا (6)، ومارلوس مورينيو ديوران (73)، مقابل ثلاثة اهداف ليوهان فينيغاس (2)، وفابرا (34 خطأ في مرماه)، وسيلسو بورغيس (58).
***

سبق لميسي أن سجل «هاتريك» في ثلاث مناسبات في مباريات ودية مع «السويسري» و«البرازيلي» في العام 2012، ومع «الغواتيمالي» في 2013 (أ ف ب)