Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر February 18, 2018 16:50
A A A
دراجة الأميرة ديانا في مزاد علني بلندن
الكاتب: الشرق الأوسط

عُرضت أمس، في مزاد علني، دراجة تعود للأميرة ديانا كانت تمتلكها قبل زواجها من الأمير تشارلز، بسعر يبدأ بـ500 وقد يصل إلى 9 آلاف جنيه إسترليني.
كانت ديانا سبنسر، قد اشترت هذه الدراجة الهوائية قبل زواجها وانضمامها إلى العائلة الملكية، واحتفظت بها حتى عام 1981، عندما قال لها موظفون إنّها لم تعد مناسبة.
وبعد وصف الدراجة بـ«دراجة العار»، باعتها ديانا إلى والد صديقتها جيرالد ستونهيل الذي احتفظ بها في مرأب منزله لمدة 27 سنة، قبل أن يبيعها عام 2008 إلى مالكها الحالي بسعر 211 جنيهاً إسترلينياً.
وحسب ما ذكر موقع «ميل أونلاين» البريطاني، فقد عرضت هذه الدراجة أمس، في معرض في ثايم بمقاطعة أوكسفوردشير بجنوب شرقي إنجلترا.
وقال دنكان لانغ، دلّال المزاد العلني في «فارنون ولايك»، إنّ هذه الدراجة تعود إلى الليدي ديانا، ولكن بعد خطبتها من الأمير تشارلز، لم يعد من اللائق بها ركوبها والتجول بها في جميع أنحاء العاصمة لندن، لذلك كان لا بدّ من بيعها. وأضاف أنّه بعد سنوات عدة، باتت هذه الدراجة قطعة من المقتنيات التذكارية الملكية. وهي الدراجة التي لا تزال في حالة جيدة ولكن يصعب وضع قيمة لها.
الدراجة الهوائية، من صنع شركة «راليه» 1970، التي تعد من بين أفضل شركات تصنيع الدراجات الهوائية البريطانية. وتابع لانغ قائلاً: «كنا نراقب عروض المناقصة عبر الإنترنت وهي ترتفع يوماً بعد يوم في الأيام الأخيرة، وبالتأكيد كانت هناك بعض اللحظات السريالية». وأكمل: «لا يزال المنفخ اليدوي الأصلي للدراجة معها، وهو معروض أيضاً للبيع إلى جانب رسالة كتبها ستونهيل، المالك السابق الذي اشترى الدراجة مباشرة من ديانا سبنسر».

(Visited 1 times, 1 visits today)