Beirut weather ° C
تاريخ النشر April 8, 2016 11:46
A A A
وزير خارجية النمسا يناقض نفسه حول اللاجئين

واصل وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس اليوم دفاعه عن سياسة وقف تدفق اللاجئين، مؤكداً “لقد كان قرار وقف تدفق اللاجئين إلى أوروبا والنمسا صائباً”، في إشارة إلى دوره فى حث دول البلقان على منع مرور اللاجئين عبر الطريق المعروف بـ”غرب البلقان”.
وطالب الوزير في المقابل بزيادة الموارد المالية المخصصة في موازنة النمسا لدعم اللاجئين، وتمويل إجراءات تعزيز اندماجهم في المجتمع، قائلًا “أتمنى زيادة الموارد المالية بشكل كبير”.
واعترف وزير الخارجية المسؤول عن ملف الاندماج، بمسئولية الدولة تجاه اللاجئين، قائلًا “يجب أن نتحمل مسؤولياتنا ونقدم شيئا للاجئين فى بلدانهم وكذلك للموجودين فى النمسا”.
وبرر الوزير اهتمامه بسياسة تقديم المساعدات للاجئين فى بلدانهم وفى معسكرات اللاجئين بالدول المتاخمة لسوريا، موضحاً أن تكاليف رعاية لاجئ واحد فى النمسا تكفى لرعاية 20 لاجئا فى لبنان.
وطالب الوزير كورتس من حكومته كذلك زيادة الموارد المالية المخصصة لصندوق المساعدات الخارجية فى موازنة الدولة، لافتاً إلى أن قيمة موازنة الصندوق، التى بلغت 872 مليون يورو فى العام الماضي، غير كافية، وطالب فى ذات الوقت بزيادة قيمة المبلغ المخصص لدعم الاندماج فى النمسا، موضحا أن الموازنة المخصصة لهذا الغرض بلغت 60 مليون يورو في العام الماضي.