Beirut weather 18 ° C
تاريخ النشر February 5, 2018 21:52
A A A
قبلان قبلان: لبنان لا ينفع ان يحكمه احد بطريقة احادية

اشار عضو هيئة الرئاسة في ​حركة امل​ ​قبلان قبلان​ الى ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه، ويجب ان يكون الوطن للجميع، ونتائج انتفاضة السادس من شباط جاءت بتغيير شامل، موضحا انه لاول مرة بعد انتفاضة 6 شباط 1984 تشكلت ​الحكومة​ من جميع اطياف البلد برئاسة رشيد كرامة بعد ان كان يعينه رئيس الجمهورية فقط، وحصل تغيير في ​قيادة الجيش​ و​القضاء​ والاعلام وكل شيء، واهم من ذلك استطعنا اخراج كل الاحلام ال​اسرائيل​ية من لبنان، وقد اقفل المكتب الاسرائيلي في ​الضبية​.

اضاف قبلان في حديث تلفزيوني، “نقول للجميع ان هذا البلد الذي جربت به كل انواع الاسلحة، لا ينفع ان يحكمه احد بطريقة احادية وبطريقة الاستئثار، ولا ينفع ان يعتمد احد على قوة خارجية، وما ينفع اللحمة الوطنية”. واكد ان “هذا البلد لا يمكن لاحد ومهما بلغت قوته ان يحكم الا بالتوافق بعيدا عن منطق الاستئثار”.

واوضح ان هناك احلام لدى البعض بناء على المشاريع التقسيمية في المنطقة، مشيرا الى ان انتفاضة 6 شباط غيرت خريطة المنطقة بأكملها، ولفت الى ان هناك حلم اميركي اسرائيلي بشرق اوسط جديد تسيطر عليه ​اميركا​ واسرائيل، وعلى الجميع الغاء من تفكيره تغيير الصيغة اللبنانية القائمة على التوافق والوفاق بين اللبنانيين، واي تفكير اخر معناه رهان جديد على مسائل سلفا خاسرة.

(Visited 1 times, 1 visits today)