Beirut weather 19 ° C
تاريخ النشر January 22, 2018 21:48
A A A
البطريرك يازجي زار السفارة السورية في الامارات

إلتقى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، يرافقه وفد كنسي وآخر من جامعة البلمند، بالقائم بأعمال السفارة السورية في الامارات العربية المتحدة ماهر بدور في حضور سفير روسيا ألكسندر ايفيموف وسفير فلسطين السيد عصام المصالحة، في زيارة رسمية للسفارة السورية في مقرها في الامارات العربية المتحدة.

وكانت كلمات للطرفين، افتتحها السيد بدور مرحبا بالبطريرك يازجي وبالحضور في بيتهم الثاني في السفارة، مشيرا الى العيد والبركة التي حلت عليهم بوجود غبطته، معتبرا ان “هذا اليوم هو تاريخي اذ أن غبطته لا يمثل الطائفة المسيحية الأرثوذكسية فقط، بل كل من يقول انا سوري”.

بدوره أثنى البطريرك يوحنا العاشر على كلام السيد بدور، متحدثا عن سوريا بلد الحضارة والثقافة والعلم التي صدرت معرفتها للعالم أجمع.

كما توجه بالكلام للسفير الفلسطيني، مؤكدا على “محبة فلسطين ارض القداسة والسلام والمحبة”، مشددا على اهمية البقاء في هذا الشرق موطئ القديسين والانبياء.

ونوه بثقافة الشعب السوري التي تعتمد في أسسها على المحبة والتعايش، على الرغم من كل التداعيات السياسية الموجودة في المنطقة.

وفي سياق آخر، دان استعمال الدين ذريعة للتطرف، بالإضافة لكل أعمال العنف والتدمير والتهجير والتعدي على كرامات الناس من أي جهة كانت.

وتوجه بكلامه للسفير الروسي، مؤكدا على “أن الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية في وئام ومحبة مع روسيا وفي وحدة وشراكة مع كنيستها”.

في ختام الزيارة وقبل أن يتبادل الطرفان الهدايا التذكارية، تمنى بالبطريرك يازجي التوفيق لسوريا وللقائم بالأعمال فيها السيد ماهر بدور، مؤكدا على فخره بالجالية السورية وبأخلاقها أينما وجدت الأمر الذي يساهم لا في إعمار البلد المضيف فقط بل بإعمار سوريا نفسها.

(Visited 1 times, 1 visits today)