Beirut weather 8.44 ° C
تاريخ النشر March 31, 2016 13:24
A A A
6 نصائح لالتقاط اجمل الصور لأطفالكم الرضع

اسم آن جيديس أصبح مرادفاً للصور الملونة للأطفال المحاطين بالزهور والأزياء الجميلة، وتمكنت المصورة الأسترالية من بيع أكثر من 30 مليون كتاب وتقويم خلال العقدين الماضيين، ما يجعلها واحدة من أكثر المصورين نجاحاً في العالم.
يمثل الأطفال الرضّع النقاء بالنسبة لجيديس، وتأمل أن تتمكن من عكس هذا النقاء في صورها، وفي مقابلة مع مجلة “تايم”، كشفت جيديس بعضاً من أسرار مهنتها وكيفية التقاط صور جيدة للأطفال الرضع.
وقالت “لهؤلاء الأطفال حديثي الولادة لغة كونية، إنهم كلوح أبيض مع كل المشاعر المتاحة في العالم، وهذا هو السبب الحقيقي الذي يجعلني أمارس هذا العمل”.

كن صبوراً
تنصح جيديس بأن تكون في غاية الصبر عند تعاملك مع طفل رضيع لتصويره، وبالتأكيد يجب أن تشعر بالحب تجاهه، فالأطفال في أيامهم وأسابيعهم الأولى لن يتصرفوا كالكبار أمام الكاميرا، ويحتاج التوصل إلى الوضعية المناسبة الكثير من الوقت والهدوء.

انزل إلى الأسفل
لا تكتفي بالنظر إلى الطفل، انزل إلى مستواه، فهو يرى العالم من تلك الزاوية، هناك عالم خاص يحيط به، وهذا هو ما يجب أن تصل إليه وتراه وتظهره في صورك.

كن مرحاً
يجب أن تكون مرحاً وطفولياً في تعاملك معهم. تستطيع أن تغني أغنية يحبها الأطفال، فهناك نوع خاص من المتعة يمنحونها لمن حولهم، في حال حققت التآلف معهم.

كن عفوياً
تنصح المصورة بعدم تعقيد الأمر والتعامل مع تصوير الأطفال ببساطة، مع العلم أن هؤلاء لن يرغبوا بارتداء الجوارب والألبسة الخاصة بالتصوير وخاصة بالنسبة للبالغين سنة أو سنتين من العمر، وقد تحصل على صور رائعة أثناء تصرفاتهم العفوية.

ابدأ في الصباح الباكر
تقوم جيديس بتصوير الأطفال عادة في الصباح الباكر، فبشكل عام يكون الرضع في أفضل أحوالهم في هذه الفترة من النهار.
كن عفوياً تنصح المصورة بعدم تعقيد الأمر والتعامل مع تصوير الأطفال ببساطة، مع العلم أن هؤلاء لن يرغبوا بارتداء الجوارب والألبسة الخاصة بالتصوير وخاصة بالنسبة للبالغين سنة أو سنتين من العمر، وقد تحصل على صور رائعة أثناء تصرفاتهم العفوية.

انتظر لحظة السحر
قد يحتاج الأمر إلى بعض الانتظار، لكن هناك لحظة يمنح فيها الرضع سحراً للصورة بطريقة لن تتوقعها.